طرابلس اليوم

السبت، 30 يونيو 2018

سفير إيطاليا لدى ليبيا: إنشاء قاعدة عسكرية في الجنوب عار عن الصحة

,

كذّب السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني، اليوم السبت، ما تداولته مواقع إخبارية، نية بلاده إنشاء قاعدة عسكرية جنوب البلاد.

وقال بيروني في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي توتير “إن الشائعات حول إنشاء إيطاليا قاعدة عسكرية في جنوب ليبيا هي ببساطة أخبار مزيفة”.

وأكد السفير أن وزارة الداخلية الإيطالية تقود برنامج الاتحاد الأوروبي الهادف إلى تقوية السيادة الليبية وإمكانات وقدرات حرس الحدود لمكافحة تجار البشر.

وجاء نفي بيروني بعد نشر  موقع ماسجيرو الإيطالي خبرا يفيد بأن زير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني عقد اتفاقا مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج يقضي بإقامة قاعدة عسكرية إيطالية في غات جنوبي ليبيا.

من جانبها حذرت القيادة العامة التابعة للواء المتقاعد خليفة، الأطراف الدولية التي ترغب بإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب الليبي بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية.

وأكدت قيادة حفتر في بيانها اليوم الجمعة، أن ذلك يعتبر انتهاكا بشكل صارخ لقواعد القانون الدولي، ويمثل اعتداء سافرا على الدولة الليبية وسيادتها على أراضيها.

وأعلنت، أنها ستتخذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بحماية الدولة الليبية وحدودها وشعبها ومؤسساتها ومنشأتها ومقدراتها الاقتصادية وبما يمنع أي تصرف يمثل عدوانا وانتهاكا للسيادة الوطنية، وفقا للبيان.

وذكر البيان، أن ذلك جاء في الوقت الذي تحرص فيه القيادة العامة على إنشاء علاقات دافئة وشراكات استراتيجية متوازنة مع كل الأطراف الدولية بما يحقق المصالح المشتركة بين ليبيا وغيرها من الدول.

التدوينة سفير إيطاليا لدى ليبيا: إنشاء قاعدة عسكرية في الجنوب عار عن الصحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سفير إيطاليا لدى ليبيا: إنشاء قاعدة عسكرية في الجنوب عار عن الصحة”

إرسال تعليق