طرابلس اليوم

الأحد، 24 يونيو 2018

بابا الفاتيكان يتهم السجون الليبية بتعذيب المهاجرين، ويشبهها بـ”معسكرات الاعتقال النازية”

,

اتهم بابا الفاتيكان فرنسيس، خلال حديثه عن مشكلة الاتجار بالبشر، بممارسة السجون الليبية للتعذيب والتشويه ضد المهاجرين المحتجزين فيها، ثم ترمي بهم في مقابر جماعية، حسب قوله.

ووفقا لما نقلته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، فقد وصف بابا فرنسيس بعض السجون في ليبيا بأنها تشبه “معسكرات الاعتقال النازية”، على حد تعبيره.

واشترط فرنسيس، استقبال البلدان للمهاجرين بالمقدرة علي دمجهم في مجتمعاتها، ورأي أنه يتعين على كل حكومة “أن تتصرف بفضيلة الحيطة؛ لأن الدولة يجب أن ترحب بأكبر عدد ممكن من المهاجرين ويكون بمقدورها إدماج، وتعليم، وتوفير فرص العمل لهم”.

وأكد فرنسيس، أن هناك عدة دول قدمت الكثير بشأن استقبال المهاجرين، من بينها إيطاليا واليونان ولبنان والأردن وإسبانيا، مشيرا إلى “خطة مارشال لأفريقيا” الطارئة للاستثمار في تلك البلدان وتوفير الوظائف والتعليم، مؤكدا ضرورة الاستثمار في إفريقيا وعدم استغلالها.

وكانت الدوريات التابعة لحرس السواحل الليبي، قد أنقذت منذ يوم الإثنين الماضي أكثر من ألف مهاجر غير شرعي، من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى انتشال عشرات الجثث قبالة السواحل الليبية.

يذكر أن ليبيا تعد البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وسلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، ولازالت تشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة لمهاجرين أغلبهم من جنسيات أفريقية للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

التدوينة بابا الفاتيكان يتهم السجون الليبية بتعذيب المهاجرين، ويشبهها بـ”معسكرات الاعتقال النازية” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بابا الفاتيكان يتهم السجون الليبية بتعذيب المهاجرين، ويشبهها بـ”معسكرات الاعتقال النازية””

إرسال تعليق