طرابلس اليوم

السبت، 30 يونيو 2018

ألمانيا: يجب أن يظل إنتاج النفط وعائداته تحت سيطرة السلطات الليبية المعترف بها دوليًا

,

طالبت ألمانيا، بضرورة أن يظل إنتاج النفط وعائداته تحت سيطرة السلطات الليبية المعترف بها دوليًا، وأن تعود فائدته على الشعب الليبي بأكمله وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259 لسنة 2015.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها صدر أمس الجمعة، إنها تشاطر قلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن التطورات الحالية في ليبيا.

وجددت الخارجية الألمانية، التزامها باستقرار وسيادة ووحدة وسلامة الأراضي اللیبیة، مؤكدة دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة وتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة بشأن عملية سياسية شاملة.

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد أمر الإثنين الماضي، بتسليم الموانئ النفطية ومنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء، وسط ردود أفعال محلية عدة رافضة لهذا الإجراء.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في منطقة الهلال النفطي في ليبيا، داعيا إلى التهدئة وإعادة جميع الموارد الطبيعية وإنتاجها وعائداتها إلى سيطرة السلطات الليبية المعترف بها.

وقد طالبت حكومات دول أمريكا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة، في بيان مشترك، بضرورة أن تظل الموارد الليبية الحيوية تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط الشرعية وتحت الرقابة حكومة الوفاق الوطني.

التدوينة ألمانيا: يجب أن يظل إنتاج النفط وعائداته تحت سيطرة السلطات الليبية المعترف بها دوليًا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ألمانيا: يجب أن يظل إنتاج النفط وعائداته تحت سيطرة السلطات الليبية المعترف بها دوليًا”

إرسال تعليق