طرابلس اليوم

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

قوة حماية درنة تستعيد مواقع في وسط المدينة

,

قال القيادي بقوة حماية درنة محمد المنصورى، إن قواتهم تمكنت من استعادة عدة مواقع في وسط المدينة رغم استمرار الغارات الجوية للطائرات دون طيار.

وأوضح المنصوري، أن عناصر قوة حماية درنة استهدفوا فجر اليوم الثلاثاء قوات تابعة لعملية الكرامة بحي شيحا الشرقية، وأن هذا الهجوم أسفر عن تدمير آليتين عسكريتين وسيارة ذخيرة، وفق تصريحاته لقناة ليبيا الأحرار.

من جهتها، أكدت غرفة عمليات سرية شهداء عين ماره التابعة لعملية الكرامة، سيطرة وتمشيط قواتهم لشارع الرفاعي ووسط البلاد ونادي دارنس والملاهي، مؤكدة أن الاشتباكات على أشدها بالمدينة القديمة في درنة، بحسب ما نشرت على صفحتها في “فيسبوك”.

وكان القيادي بقوة حماية درنة محمد المنصوري، قد صرح أمس الإثنين، أن قواتهم لا تزال تسيطر على أجزاء عدة من أحياء المغار والمدينة القديمة والقلعة وشيحا الشرقية وشارع الفنار وسط المدينة.

وتستمر الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة في بعض أحياء مدينة درنة، بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوة حماية درنة في الجهة المقابلة، مخلفةً وقوع ضحايا بشرية وخسائر في البنية التحتية.

وتتواصل الغارات الجوية من قبل طائرات دون طيار تابعة لقوات الكرامة التي استهدفت سوق النور بالمدينة القديمة المعروف بسوق الظلام، ومنطقة وسط البلاد بمدينة درنة، وذلك بالتزامن مع محاولة اقتحام المنطقة من قبل قوات الكرامة.

وتشهد عدة أحياء بمدينة درنة الساحلية شرق ليبيا اشتباكات متواصلة بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة، إضافة لقصف جوي مستمر أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى ونزوح عشرات العائلات خارج المدينة.

التدوينة قوة حماية درنة تستعيد مواقع في وسط المدينة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوة حماية درنة تستعيد مواقع في وسط المدينة”

إرسال تعليق