طرابلس اليوم

الاثنين، 11 يونيو 2018

أهالي زاوية المحجوب بمصراتة يطالبون بالإفراج عن رموز النظام السابق من منطقتهم

,

 

طالب أهالي زاوية المحجوب بمدينة مصراتة، الأحد، مجلسهم البلدي ومديرية أمن مصراتة والمحكمة العليا وإدارة السجون، بإخلاء سبيل سجناء رموز النظام السابق، المسجونين في مدينة مصراتة، ممن لم تلطخ أيديهم بدماء الليبيين، ومن لم تثبت عليهم أي جرائم.

وأوضح الأهالي في بيان أصدروه عقب قرار الإفراج عن بعض السجناء من رموز النظام السابق- تلقى موقع ليبيا الخبر نسخة منه- أنهم يدعمون عودة جميع المهجرين بالداخل والخارج إلى مدنهم وقراهم في أقرب فرصة، داعين جميع المناطق والمدن لأن تحذو حذوهم تحقيقا للمصالحة الوطنية وسعيا لعودة اللحمة الوطنية.

وبارك أهالي زاوية المحجوب في بيانهم كل خطوات المصالحة التي تمت بين الليبيين في مناطق مختلفة، والتي كان أخرها مصالحة مدينة مصراتة وتاورغاء.

وجاء هذا البيان بعد أن أصدرت وزارة العدل التابعة لحكومة الوفاق الوطني، أمس الأحد، قرارا بالإفراج الصحي المؤقت على عدد من السجناء السياسيين التابعين للنظام السابق .

وأكد مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، لموقع ليبيا الخبر ، أن من بين المفرج عنهم بوزيد دوردا  وجبريل الكاديكي،  جمال الشاهد، ومحسن اللموشي، عبد الحميد اوحيده عمار، وعدد من التابعين للاستخبارات العسكرية والأمن الخارجي.

وبين الصور أن المفرج عنهم يمرون بظروف صحية حرجة وأن القرار صدر بعد طلب من لجنة الإفراج عن السجناء التابعة لوزارة العدل.

ونفى مدير مكتب التحقيقات ما يتداول من أنباء عن وجود عبد الله السنوسي ضمن قائمة المفرج عنهم، مؤكدا أن الحاصلين عن العفو يتلقون العلاج داخل السجون منذ فترة طويلة وبحاجة لمتابعة مكثفة بعيدا عن ظروف السجن.

وشدد الصور على أن الإفراج الصحي المؤقت ليس بجديد في قانون العقوبات، وأنه صادر بشكل رسمي من وزير العدل وعمم على الجهات ذات العلاقة.

يشار إلى أنه صدر حكم على رئيس جهاز الأمن الخارجي السابق أبوزيد دوردة في أكتوبر 2013 بالإعدام رمياً بالرصاص، إلى جانب عدد من مسؤولي النظام السابق، من بينه حكم غيابي على نجل القذافي سيف الإسلام، ليستأنف ضد الحكم.

التدوينة أهالي زاوية المحجوب بمصراتة يطالبون بالإفراج عن رموز النظام السابق من منطقتهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أهالي زاوية المحجوب بمصراتة يطالبون بالإفراج عن رموز النظام السابق من منطقتهم”

إرسال تعليق