أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أمس الثلاثاء تصدير 1.2 مليون برميل من النفط الخام عبر ميناءي البريقة والزويتينة من خلال ناقلتي خام إلى إيطاليا.
وذكر مكتب إعلام ميناء البريقة التجاري النفطي، أنه جرى تزويد الناقلة “ياسا غولدن بوسفوروس” التي ترفع علم جزر المارشال أمس بنحو 600 ألف برميل من النفط، وبالكمية ذاتها زوّد ميناء الزويتينة ناقلة “سانتا كروز” التي تحمل علم ليبيريا.
وقد شهد إنتاج النفط الخام في ليبيا خلال الأسبوع الماضي اضطرابات طفيفة، بعد وقوع انفجار في خط أنابيب يضخ النفط الخام إلى ميناء السدرة أدى إلى خفض الإنتاج قليلا، بحسب ما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط.
التدوينة تصدير 1.2 مليون برميل نفط من البريقة والزويتينة إلى إيطاليا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.