كلف وزير الدولة المفوض لشؤون النازحين والمهجرين ورئيس لجنة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة يوسف جلالة، الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بإعادة تفعيل مكتبها بتاورغاء تمهيدا لتهيئة شبكة المياه والصرف الصحي.
وجاء ذلك خلال اجتماع جلالة مع وعدد من أعضاء اللجنة مع رئيس الهيئة العامة للموارد المائية ناجي عبد الرحمن، أكد خلاله على ضرورة تفعيل الخدمات العامة للوزارات والهيئات المعنية متمثلة في شبكة الكهرباء والتعليم والمراكز الصحية، لتهيئة الظروف المناسبة لعودة أهالي تاورغاء للمدينة.
كما جرى الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اللقاءات بشكل دوري لاستعراض ما جرى إنجازه، وذلك تنفيذاً للاتفاق المبرم والمعتمد من المجلس الرئاسي تمهيداً لعودة أهالي تاورغاء في الموعد المحدد من المجلس الرئاسي، وفق ما ذكرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء أمس الثلاثاء.
وقد أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في الـ27 من ديسمبر الماضي، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم اعتبارا من الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.
وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قرارا بتشكيل لجنة لتولي مهمة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين المفوض بالحكومة.
يذكر أن مدينتي مصراتة وتاورغاء، قد وقعتا في 18 يونيو الماضي اتفاق بينهما يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين، وذلك بحضور فائز السراج، ورئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك.
التدوينة بحث تفعيل شبكة المياه والصرف الصحي والكهرباء بتاورغاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.