طرابلس اليوم

الاثنين، 1 يناير 2018

واشنطن بوست: معارك صبراتة أدت إلى تراجع تدفق المهاجرين

,

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن المعارك الأخيرة في مدينة صبراتة مع شبكات تهريب البشر أدت إلى تراجع أعداد المهاجرين غير النظاميين وتقييد أنشطة الاتجار بالبشر.

وأكدت الصحيفة، أن أسعار المواد الغذائية والبضائع الأخرى انخفضت بسبب تراجع أعداد المهاجرين في المدينة، موضحة أن الأهالي باتوا يشعرون بالأمن مع انتشار النقاط الأمنية وتفتيش السيارات.

وذكرت “واشنطن بوست”، أن أكثر من 10 آلاف مهاجر غير نظامي أخرجوا من صبراتة، مشيرة إلى وصول 170 ألفا إلى السواحل الأوروبية وغرق قرابة ثلاثة آلاف آخرين في المتوسط.

وشهدت مدينة صبراتة التي تبعد نحو 70 كيلو متر غرب العاصمة طرابلس، في 17 سبتمبر الماضي، اشتباكات بين غرفة محاربة تنظيم الدولة في صبراتة والكتيبة 48 مشاة، بسبب تبادل الاتهامات بين الطرفين على ارتكاب تجاوزات أمنية داخل المدينة.

في السادس من أكتوبر الماضي، أعلنت غرفة محاربة تنظيم الدولة التابعة لحكومة الوفاق الوطني عن انتهاء العمليات العسكرية في صبراتة وسيطرتها على المدينة، وانسحاب كتيبة 48 مشاة إلى خارج صبراتة.

وخلفت هذه الاشتباكات بصبراتة نحو نحو 39 قتيلا و300 جريح من الطرفين، بحسب ما صرحت به إدارة الإعلام في وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

التدوينة واشنطن بوست: معارك صبراتة أدت إلى تراجع تدفق المهاجرين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “واشنطن بوست: معارك صبراتة أدت إلى تراجع تدفق المهاجرين”

إرسال تعليق