أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الخميس زيارة تفقدية السفينة الحربية “ابن عوف” التي عادت إلى الخدمة مجددا بعد استكمال أعمال الصيانة للقطعة.
وكان في استقبال السراج على متن السفينة الحربية آمر القاعدة البحرية وقيادات خفر السواحل، مستمعا لشروح عن هذه القطعة البحرية، وفق ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على صفحته في “فيسبوك”.
واجتمع السراج خلال هذه الزيارة التي قام فيها بجولة في أقسام السفينة البحرية، مع القيادات البحرية، مثمنا جهود جميع أفراد السلاح البحري وكل من ساهم في إعادة السفينة للعمل، وخص بالذكر الجانب الإيطالي الذي تولى الدعم الفني وتوفير قطع الغيار من خلال الورشة البحرية المتنقلة.
وأشاد رئيس المجلس الرئاسي، بأداء الجنود وضباط الصف وضباط البحرية وما يبذلونه من جهد وما حققوه من نجاحات في تأمين الحدود البحرية للبلاد، والتصدي للمتاجرين بالبشر والمهربين رغم صعوبة الظرف وقلة الإمكانيات، حسب قوله.
وطالب فائز السراج، من القيادات وضع تصور يتضمن خطة قصيرة الأمد تنفذ خلال أشهر، وأخري إستراتيجية بعيدة المدى، وأن يشمل التصور الاحتياجات العاجلة، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.
وقال السراج: “إن الجهود لم تتوقف لإقناع المجتمع الدولي برفع جزئي لحظر التسلح عن قوات خفر السواحل وحرس الحدود وقوة مكافحة الإرهاب والحرس الرئاسي لتؤدي هذه الأسلحة دورها بفعالية”، مجددا شكره للسفير الإيطالي الذي حضر الزيارة على ما قدمته بلاده من دعم فني.
ويبلغ عدد طاقم سفينة “ابن عوف” الحربية 60 ضباطا جنديا، وتبلغ سرعتها القصوى 15 عقدة، ويبلغ مدى مدافعها نحو 12500 متر، وبإمكانها القيام بعمليات عسكرية متنوعة من نقل الدبابات والجنود وعمليات الإنزال.
وتساهم القطعة البحرية بفعالية في مواجهة الهجرة غير الشرعية والتهريب وعمليات الإنقاذ، حيث تمكنت “ابن عوف” في السابق من إنقاذ 900 مهاجر من الغرق في البحر المتوسط.
التدوينة السراج يتفقد السفينة الحربية “ابن عوف” بعد عودتها للخدمة مجددا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.