أكد رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بسرت، الزروق اسويطي، اليوم الخميس، ضبط سيارة مفخخة من نوع “jeep” في بوابة أبوقرين غرب مدينة سرت.
وقال اسويطي في تصريح لموقع ليبيا الخبر: إن السيارة التى ضبطت يقودها ليبي الجنسية وبها 13 قذيفة هون، وهاتف جوال يستخدم للتفجير، بعد أن فشل في محاولة الهرب من أفراد البوابة التابعين للجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بسرت.
وأضاف رئي ساللجنة الأمنية، أن السيارة قادمة من طريق القداحية جنوبي أبو قرين وهي الطريق التي تربط المدينة بمناطق الجنوب الليبي، موضحا أنهم يبحثون عن سيارة أخرى، خشية احتواها على أسلحة معدة للتفجير.
وأوضح اسويطي، أن تنظيم الدولة بدأ يتجمع في وادي زمزم القريب من مدينة بني وليد، وقد يقوم بأعمال إرهابية في العاصمة ومدن ليبية أخرى ثأراً لهزيمته في سرت عام 2016.
وطالب رئيس اللجنة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه قضايا الإرهاب في ليبيا، وضرورة مكافحتها وتوفير الدعم اللازم لمواجهة التنظيم.
وكان رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية بسرت، الزروق اسويطي، قد حذر في نوفمبر الماضي من أن التنظيم يلملم صفوفه وسيعود إلى مدينة سرت مستغلا ضعف الأجهزة الأمنية فيها.
التدوينة ضبط سيارة مفخخة يقودها ليبي في بوابة أبو قرين غرب سرت ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.