طرابلس اليوم

الأربعاء، 10 يناير 2018

عمران: حكم محكمة بنغازي يعزز ثقتنا بنزاهة وحيادية القضاء الليبي

,

قالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران: إن القضاء الليبي أثبت أنه غير مسيس، ويسير في الاتجاه الصحيح، وإن حكم محكمة بنغازي الابتدائية، يعزز ثقتنا بكفاءة ونزاهة وحياد القضاء.

وأضافت عمران في تصريح لموقع ليبيا الخبر، اليوم الأربعاء، أن هذا الحكم يؤكد أن الهيئة كيان نشأ بموجب الإعلان الدستورى، ويقوم بتأسيس سلطات الدولة بإعداده لمشروع الدستور وطرحه للاستفتاء، وبذلك فإن الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور تخرج عن ولاية القضاء . وفق قولها.

وأشارت عضو الهيئة، إلى أنها تتمنى أن يذهب حكم المحكمة العليا المنتظر فى نفس السياق، مؤكدة أن مواعد 21 يناير الجاري هو يوم النظر في الحكم.

ورفعت هذه الدعوى في نوفمبر الماضي من المدعي، منظمة تكاتف الأهلية، التي تهتم بالشأن العام،، ويمثلها 26 شخصا، ضد رؤساء مجلسي النواب بطبرق، والأعلى للدولة، والمجلس الانتقالي السابق، والمؤتمر الوطني العام السابق، والهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، ورؤساء وزراء الحكومات المؤقتة بالبيضاء والإنقاذ الوطني والوفاق الوطني.

وقضت محكمة جنوب بنغازي الابتدائية، بعدم الاختصاص بنظر الدعوى المرفوعة ضد الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور التي تقدمت بها منظمة تكاتف المدنية التي يمثلها شخصيات سياسية ونشطاء.

التدوينة عمران: حكم محكمة بنغازي يعزز ثقتنا بنزاهة وحيادية القضاء الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عمران: حكم محكمة بنغازي يعزز ثقتنا بنزاهة وحيادية القضاء الليبي”

إرسال تعليق