طرابلس اليوم

الثلاثاء، 9 يناير 2018

مسؤولو بلديات والصحة: طرابلس تعيش أزمة صحة فعلية

,

أكد عدد من مسؤولي البلديات والصحة في طرابلس اليوم الثلاثاء، أن مدينة طرابلس تعيش أزمة صحة فعلية، وافتقار مستشفياتها، ومرافقها الصحية للأدوية ومواد التشغيل.

وأوضح المسؤولون في اجتماعهم بمركز طرابلس الطبي لدعم قسم الأورام به، أن ذوي المرضى يضطرون إلى توفير الأدوية من جيوبهم الخاصة. وفق مانشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء على فيسبوك.

وتطرق المجتمعون إلى ملف علاج المرضى بالخارج، مطالبين بإعادة النظر فيه حتى تكون عملية الإيفاد وفق آلية منظمة، بتقارير معتمدة من الأطباء المعالجين للحالات التي يستصعب علاجها في ليبيا.

وأشاد المسؤولون، بكفاءة الطبيب الليبي، معتبرين ملف العلاج بالخارج من الملفات التي أثقلت كاهل الدولة في غياب التنظيم والتنسيق بعدما غلب عليه طابع المحاباة والعلاقات الشخصية.

واتفق الحضور على تشكيل لجان عمل في البلديات بالتنسيق مع قسم أورام الطبي لحصر مرضى الأورام في طرابلس الكبرى، وإعداد تقارير طبية لكل حالة ومنح الأولية لمن تستحق العلاج في الخارج.

وضم الاجتماع عميد بلدية سوق الجمعة، ورئيس لجنة الأزمة ببلديات طرابلس الكبرى، ومدراء الخدمات الصحية بالمناطق، إضافة إلى مدير إدارة الخدمات الصحية طرابلس، ومدير مركز طرابلس الطبي، ورئيس وأعضاء اللجنة العلمية بقسم الأورام، ورئيس لجنة العلاج بالداخل.

ويعاني قسم الأورام في مركز طرابلس الطبي من افتقار الأدوية ومسلتزمات العلاج للمرضى حيث أغلق عدة مرات بسبب عدم وجود دعم.

التدوينة مسؤولو بلديات والصحة: طرابلس تعيش أزمة صحة فعلية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مسؤولو بلديات والصحة: طرابلس تعيش أزمة صحة فعلية”

إرسال تعليق