طرابلس اليوم

الاثنين، 18 يونيو 2018

حرس المنشآت النفطية يطالب المنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية برصد الانتهاكات بالهلال النفطي

,

دعا جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، كافة المنظمات الحقوقية الدولية إلى زيارة مناطق الهلال النفطي الآهلة بالسكان، للوقوف على الوضع الإنساني ورصد الانتهاكات بحق المدنيين من القصف العشوائي للمنازل ونقص المواد الغذائية والأدوية.

وخصّ الجهاز في بيانه الذي نشره مكتبه الإعلامي على صفحته في “فيسبوك” اليوم الأحد، هذه الدعوة لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، ومنظمة العفو الدولي، ومكتب حقوق الإنسان التابعة لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، والصليب الأحمر الدولي.

كما دعا جهاز حرس المنشآت النفطية، كافة وسائل الإعلام الدولية من أجل التغطية الإخبارية في المنطقة والوقوف على الأحداث من عين المكان، متعهدا بالتكفل بتأمين وحماية كافة المنظمات المذكورة ووسائل الإعلام.

وسلّم جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، اليوم الأحد، للهلال الأحمر الليبي فرع إجدابيا 17 أسيرا وثلاثة جرحى من قوات عملية الكرامة التي كانت متمركزة في الهلال النفطي، إضافة إلى تسلمه جثتين لامرأتين لقتا مصرعهن ليلة البارحة بسبب القصف العشوائي للطائرات التابعة لقوات خليفة حفتر على المنطقة السكنية برأس لانوف.

من جانبه، أكد آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم الجضران في بيانه اليوم، إجرائهم لاتصالات مع الهلال الأحمر وتنسيق معهم لانتشال جثث تابعة لقوات عملية الكرامة، مطالبا الهلال الأحمر باستلام أكثر من 20 أسيرا لديهم.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي الليبي التي انطلقت فجر يوم الخميس الماضي، بين جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران من جهة، وقوات عملية الكرامة التي كانت تسيطر على الموانئ النفطية في الجهة المقابلة.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى هجوما على الهلال النفطي شرق ليبيا، للسيطرة عليه وإخراج قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الموانئ النفطية التي تسيطر عليها منذ سبتمبر 2016.

وتسلّم فريق الطوارئ بالهلال الأحمر، مساء الجمعة الماضية، 28 جثة من المركز رأس لانوف الطبي في منطقة الهلال النفطي الليبي الذي يشهد اشتباكات مسلحة منذ يومين، والذي بدوره سلمها فريق الطوارئ إلى مستشفى الشهيد أمحمد المقريف بمدينة إجدابيا.

وكانت شبكة تلفزيون الصين الدولية، قد نقلت عن ضابط مسؤول، قوله: إن حصيلة الاشتباكات في منطقة الهلال النفطي الليبي خلال الـ48 ساعة الماضية بين قوات عملية الكرامة وحرس منشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران، بلغت 34 قتيلا.

أشار الضابط، إلى سقوط 14 قتيلا في صفوف قوات عملية الكرامة، ومقتل 20 شخصا من قوات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، بحسب ما نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية في تغريدة لها على “تويتر” أمس السبت.

التدوينة حرس المنشآت النفطية يطالب المنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية برصد الانتهاكات بالهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حرس المنشآت النفطية يطالب المنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية برصد الانتهاكات بالهلال النفطي”

إرسال تعليق