طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

محافظ ليبيا بالأوبك: ليبيا لا تعارض العودة لمستويات الإنتاج ما قبل صفقة “أوبك”

,

قال محافظ ليبيا لدى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد عون، إن ليبيا لا تعارض العودة التدريجية لمستويات الإنتاج، التي كانت قبل إبرام صفقة “أوبك+” لخفض الإنتاج، مشيراً إلى أن وضع السوق حساس حاليا والعقوبات الأمريكية ضد إيران قد تؤثر عليه.

وأضاف عون، أن “ليبيا وضعها خاص بسبب الوضع الذي تمر به، فطالما يتم المحافظة على حصتنا في الإنتاج، كما كانت قبل أحداث 17 فبراير 2011، فلا مانع لدينا من العودة التدريجية لمستويات الإنتاج، ولكن دون المساس بوضع الأسعار المكتسبة”.

وأوضح عون في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الإثنين، أن “وضع سوق النفط الحالي حساس جدا، إذ ربما تؤثر العقوبات الأمريكية ضد إيران على وضع الأسعار في السوق”،

وتحدث عون عن الأحداث الجارية في الهلال النفطي، مؤكدا أنها تؤثر سلباً على البلاد، لأنها تؤدي إلى انخفاض صادرات نفط، على حد قوله.

وحول نشاط محتمل لشركات نفط روسية في ليبيا، رأى محافظ ليبيا لدى منظمة أوبك أن الشركات الروسية وغيرها ربما لا تستطيع الدخول في مشاريع بسبب الأوضاع الحالية في البلاد، مستبعدا في الوقت ذاته، أن شركة “روس نفط” الروسية العملاقة بدأت إنتاجها في ليبيا.

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي قبيل الاجتماع الدوري الـ174 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، المزمع عقده في العاصمة النمساوية فيينا في 22 يونيو الحالي.

وتتجه أنظار المراقبون والمحليون ومشاركي السوق إلى اجتماع (أوبك) المرتقب في فيينا، حيث تعتزم الدول الأعضاء والدول المشاركة في الاتفاق، بحث مستقبل صفقة “أوبك+”، وإمكانية رفع حصص الإنتاج.

التدوينة محافظ ليبيا بالأوبك: ليبيا لا تعارض العودة لمستويات الإنتاج ما قبل صفقة “أوبك” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “محافظ ليبيا بالأوبك: ليبيا لا تعارض العودة لمستويات الإنتاج ما قبل صفقة “أوبك””

إرسال تعليق