طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

متحدث باسم حفتر يعترف بسقوط 125 قتيلا في درنة وبأسر جنود منها في الهلال النفطي

,

أقرّ المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، العميد أحمد المسماري، بوجود أسرى من عناصر القوات لدى ميليشيات إبراهيم الجضران التي سيطرت على الهلال النفطي، قائلا: «للأسف هناك أسرى لنا لدى الجضران وهو يحاول استغلالهم في الدعاية والترويج لمشروع البقاء في المنطقة وإيقاف زحف الجيش الوطني نحوه أو للضغط من أجل التفاوض معه، ولكن هذا لن يحدث. الجضران ومن معه ومن يدعمونه مصنفون محليا وعربيا ودوليا على أنهم إرهابيون، ولا تفاوض مع إرهابي».

وانتقد المسماري موقف حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج من الهجوم على منطقة الهلال النفطي، ووصف البيان الصادر عن السراج للتنديد بالهجوم بأنه «خجول»، ملمحاً إلى أنه «قد يتحول لبيان تأييد إذا نجح الجضران في السيطرة على كافة الموانئ النفطية».

وفي رده على تساؤل حول التقارير التي أفادت بارتفاع خسائر الجيش خلال العمليات في درنة نتيجة وجود أعداد كبيرة من المسلحين في المدينة، قال :»عددهم لا يصل للمئات ولكن خطورتهم تكمن في تحولهم جميعا لذئاب منفردة تزرع المفخخات وتحمل الأحزمة الناسفة، ما أوقع لدينا بالفعل خسائر … لدينا تقريبا منذ بداية المعركة 125 شهيداً وعدد غير قليل من الجرحى … ولكنها على كل حال أقل بكثير من التوقعات التي قدرتها القيادة العامة قبل بدء المعركة».

وانتقد المسماري بشدة ما وصفها بمحاولات البعض، لأهداف سياسية، التقليل من انتصارات الجيش وتوجيه الاتهام له بارتكاب جرائم ضد مدنيين في درنة.

د ب أ

التدوينة متحدث باسم حفتر يعترف بسقوط 125 قتيلا في درنة وبأسر جنود منها في الهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “متحدث باسم حفتر يعترف بسقوط 125 قتيلا في درنة وبأسر جنود منها في الهلال النفطي”

إرسال تعليق