طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

صوان: موقفنا من طرفي الصراع بالهلال النفطي قائم على التمسك بالاتفاق السياسي

,

أكد رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، أن موقفهم من الطرفين المتصارعين في الهلال النفطي قائم على التمسك بالاتفاق السياسي الليبي مهما حصل من ارتباك، ومهما وُضعت أمامه من عراقيل.

وقال صوان: “إن عودة الصراع مجددا بين نفس الأطراف، يفرض علينا جميعا اتخاذ موقف واضح ومنحاز بالكامل إلى مصلحة الوطن العليا، ولولا ذلك ما كنّا نود التعليق على ما جرى في الهلال النفطي؛ فموقفنا من الطرفين المتصارعين لا يحتاج توضيح، ولن نقبل الانجرار للاختيار بينهما، فمسارنا لا غموض فيه، وهو قائم على التمسك بالاتفاق السياسي مهما حصل من ارتباك، ومهما وُضعت أمامه من عراقيل”.

وجدد صوان في منشور له على صفحته الشخصية في “فيسبوك” اليوم الإثنين، تأكيده على أن الاتفاق السياسي هو المخرج لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، مؤكدا أن كل هذه الصراعات لن تزيد الوضع إلا تعقيدا، والخاسر فيها هو الوطن والمواطن، على حد قوله.

وعلق رئيس حزب العدالة والبناء على أحداث الهلال النفطي، قائلا: “إن عودة الصراع مجددا بين نفس الأطراف، يفرض علينا جميعا اتخاذ موقف واضح ومنحاز بالكامل إلى مصلحة الوطن العليا”.

وعبر محمد صوان، عن قلقه بوجود العنصر الأجنبي ضمن طرفي الصراع؛ موضحا أن هذا الأمر الذي يجعل احتواء هذه الأزمة أكثر صعوبة، قد يتحول الصراع من المستويين المحلي والإقليمي إلى المستوى الدولي، معربا عن خشيته من توريط المكونات الاجتماعية في هذا الصراع.

وطالب صوان، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن يمارس صلاحياته لاحتواء أزمة الهلال النفطي وحماية أرزاق الليبيين، ووضع حد لهذا العبث، حتى ولو اضطر إلى طلب المساعدة لتحقيق ذلك.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران، الخميس الماضي هجوما مسلحا على الموانئ النفطية بهدف السيطرة عليها وتحريرها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على المنطقة منذ سبتمبر 2016.

التدوينة صوان: موقفنا من طرفي الصراع بالهلال النفطي قائم على التمسك بالاتفاق السياسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “صوان: موقفنا من طرفي الصراع بالهلال النفطي قائم على التمسك بالاتفاق السياسي”

إرسال تعليق