طرابلس اليوم

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

بلحاج يدين الهجوم على الهلال النفطي، ويحمّل طرفي الصراع مسؤولية ذلك

,

أدان رئيس حزب الوطن عبد الحكيم بلحاج، الهجوم العسكري على منطقة الهلال النفطي، محملا طرفي الصراع مسؤولية هذا الهجوم.

ودعا بلحاج، القوة المهاجمة إلى تحكيم العقل والتوقف عن ما أسماه بـ”الاستهتار بمقدرات الشعب الليبي”، موضحا أنه مهما كانت دوافع الهجوم لكن ذلك لا يبرر إصابة المدنيين والأضرار بالمنشآت النفطية، حسب قوله.

وأشار بلحاج في تصريحاته لقناة النبأ أمس الإثنين، إلى أن المرافق السيادية هي ملك لكل الشعب الليبي، ولا يجوز لأي طرف استغلالها كورقة سياسية، قائلا: إنه “لا يجوز لأي منطقة أو قبيلة أو جهة الاستئثار به”.

وأضاف، أنه لا يجب أن تكون لغة الجهة التنفيذية في البلاد المتمثّلة في المجلس الرئاسي الممنوح الصلاحية بحكم اتفاق سياسي يرفض طرفي النزاع الاعتراف به التنديد فقط، منوها إلى الأضرار التي أصابت الاقتصاد الوطني نتيجة إيقاف الحقول النفطية بسبب التضليل الإعلامي الذي مارسته بعض الأطراف عام 2013.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران، الخميس الماضي هجوما مسلحا على الموانئ النفطية بهدف السيطرة عليها وتحريرها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على منطقة الهلال النفطي منذ سبتمبر 2016.

وخلفت هذه الاشتباكات المسلحة وقوع قتلى وجرحى بينهم مدنيين، إضافة إلى اشتعال النيران في خزني نفط في ميناء رأس لانوف النفطي.

التدوينة بلحاج يدين الهجوم على الهلال النفطي، ويحمّل طرفي الصراع مسؤولية ذلك ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلحاج يدين الهجوم على الهلال النفطي، ويحمّل طرفي الصراع مسؤولية ذلك”

إرسال تعليق