طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس وسحب الآليات العسكرية

,

أكد القيادي بكتيبة ثوار طرابلس جلال الورشفاني، التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتحاربة بضواحي العاصمة طرابلس، يقضي بوقف إطلاق النار وسحب الآليات العسكرية من محاور القتال لكلا الطرفين.

 

وأوضح الورشفاني في مداخلة له على قناة ليبيا الأحرار ليلة أمس الإثنين، أن الاتفاق يتضمن سحب جميع الآليات العسكرية من جميع محاور القتال في طرابلس وعودة اللواء السابع مشاة إلى منطقة قصر بن غشير.

 

وأشار الورشفاني، إلى أنه تم الاتفاق على تسليم البوابات الأمنية والمعسكرات في مناطق المواجهات جنوب العاصمة إلى مديرية أمن قصر بن غشير ومديرية أمن طرابلس وقوات الجيش التابعة لمنطقة طرابلس العسكرية بحكومة الوفاق الوطني.

 

من جهة أخرى، أكد رئيس مشايخ وأعيان ترهونة صالح الفاندي، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف القتال في طرابلس، موضحا أن الاتفاق يقضي بتسليم البوابات الأمنية لمديرية أمن طرابلس، وعودة كافة القوات إلى تمركزاتها السابقة.

 

وتشهد محاور القتال بمنطقة صلاح الدين جنوبي طرابلس اليوم الثلاثاء، عودة الهدوء بعد مواجهات أمس بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 33 جريحا بينهم حالات حرجة، جراء الاشتباكات الدائرة جنوب غرب طرابلس أمس الإثنين.

التدوينة الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس وسحب الآليات العسكرية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس وسحب الآليات العسكرية”

إرسال تعليق