طرابلس اليوم

الاثنين، 27 أغسطس 2018

عودة أكثر من 200 عائلة من أهالي تاورغاء إلى مدينتهم

,

أكد عضو المجلس المحلي تاورغاء عبد النبي بوعرابة، عودة أكثر من 200 عائلة من أهالي تاورغاء إلى مدينتهم التي هجروا منها منذ 2011.

 

وأوضح بوعرابة، أن الخدمات الأساسية غير متوفرة في تاورغاء والمتمثلة في المياه والكهرباء، مشيرا إلى أن لجان حصر الأضرار قامت بعملها وقيمت وضع المدينة في جميع الجوانب بما فيها الصحة والتعليم وأحالته إلى المجلس الرئاسي دون أي رد حتى الآن، وفق تصريحاته لقناة ليبيا الأحرار.

 

وقد بحث نائب رئيس المجلس المحلي تاورغاء سالم أعميش، مع مدير مكتب مراقبة قطاع التعليم بتاورغاء محمد العماري دراسة إمكانية صيانة بعض المدارس بمدينة تاورغاء لاستيعاب الطلاب العائدين إلى أرضهم، لسوء بعض المرافق التعليمية بالمدينة ونقص بعض المعدات الدراسية.

 

وبحسب ما نشر المجلس المحلي تاورغاء على صفحته في “فيسبوك”، فقد أكد الاجتماع أن تأخر الدولة في الوفاء بالتزاماتها بشأن تهيئة البنية التحتية بالمدينة، مشيرًا إلى أهمية مواكبة العملية التعليمية بالبلاد خلال الفصل الدراسي 2018-2019.

 

ونوه إلى أن إدارة المجلس المحلي تاورغاء بدأت نقل معدات المدارس كافة الموجودة بالمخيمات بالمنطقة الغربية، بالتنسيق مع مراقبة قطاع التعليم بتاورغاء.

 

وكانت مدينة مصراتة قد احتضنت في الرابع من شهر يونيو الماضي، مراسم توقيع ميثاق صلح بين مدينتي مصراتة وتاورغاء، بحضور ممثلين عن المدينتين، من أجل عودة مهجري تاورغاء إلى مدينتهم، ولاقي هذا التوقيع ترحيبا محليا واسعا.

 

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد أعلن في ديسمبر الماضي، عن عودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم بناء على الاتفاق المبرم بين ممثلي مصراتة وتاورغاء في مطلع فبراير 2018، ولكن بعض الكتائب من مصراتة أخرت العودة في الموعد المحدد.

التدوينة عودة أكثر من 200 عائلة من أهالي تاورغاء إلى مدينتهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عودة أكثر من 200 عائلة من أهالي تاورغاء إلى مدينتهم”

إرسال تعليق