طرابلس اليوم

الخميس، 23 أغسطس 2018

سالفيني يلوح بإعادة المهاجرين إلى نقاط انطلاقهم بشمال افريقيا

,

لوح نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، بإعادة المهاجرين إلى نقاط انطلاقهم من شمال إفريقيا إذا لم يتمكن الاتحاد الأوروبي من حماية حدوده الجنوبية، على حد قوله.

 

وكانت سفينة (ديتشوتي) التابعة لخفر السواحل الإيطالي، قد أنقذ قبل أيام 177 مهاجرا قبالة السواحل الليبية، وقد دخلت السفينة ميناء كاتانيا منذ يومين بعد جدل تكرر مرارا مؤخرا بين السلطات المالطية والإيطالية بشأن من يتعين عليه تولي أمر المهاجرين المنقذين بعد انطلاقهم من السواحل الليبية.

 

وأشار سالفيني، إلى أن غالبية الدول الأوروبية لم تلتزم بتعهدات سابقة قطعتها لاستقبال مهاجرين وصلوا في شهر يوليو الماضي إلى جنوب إيطاليا، وفق ما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

 

وقال سالفيني في تغريدة له عبر “تويتر”: “إما أن أوروبا تأخذ الأمر على محمل الجد بالدفاع عن حدودها وإعادة توزيع المهاجرين، أو سنبدأ في إعادتهم إلى الموانئ التي إنطلقوا منها”، مضيفا أن إيطاليا أدت بالفعل الدور الذي على عاتقها، وعندما يفيض الكيل يفيض الكيل، حسب تعبيره.

 

وقد صرح نائب رئيس الوزراء الإيطالي، الثلاثاء، “أنه قبل المطالبة بإنزال المهاجرين من سفينة خفر السواحل (ديتشوتي) العالقة منذ أيام قبالة ميناء بولتسّانو وعلى متنها 177 مهاجرا، ربما من الأحرى رفع سماعة الهاتف وطلب تفسيرات من بروكسل والحكومات الأوروبية الأخرى”.

 

وأوضح ماتيو سالفيني قائلا: “هذه  آخر الأحداث في أوروبا الغائبة: هل تتذكرون الـ450 مهاجرًا الذين وصلوا في شهر يوليو إلى ميناء بوتسّالو، وكان من المقرر توزيعهم بين الدول الأوروبية الأخرى”.

 

وتابع سالفيني، أن “فرنسا الدولة الوحيدة التي لم تخلف بالتزامها، حيث استقبلت 47 من الـ50 الذين تعهدت باستقبالهم، وألمانيا تعهدت بقبول 50 مهاجرا، كم استقبلت؟ صفر، وكذلك البرتغال وإسبانيا وإيرلندا ومالطا”.

التدوينة سالفيني يلوح بإعادة المهاجرين إلى نقاط انطلاقهم بشمال افريقيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سالفيني يلوح بإعادة المهاجرين إلى نقاط انطلاقهم بشمال افريقيا”

إرسال تعليق