طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

الحرس الرئاسي: اللواء السابع لا يتبعنا وقد حُلّ بقرار من القائد الأعلى

,

نفى الحرس الرئاسي التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تبعية اللواء السابع مشاة له، مؤكدا أن اللواء السابع حُلّ بقرار القائد الأعلى للجيش الليبي رقم 79 بتاريخ 2 أبريل 2018.

 

وأوضح الحرس الرئاسي في بيانه حول ما وصفها بـ”الادعاءات بتبعية اللواء السابع مشاه للحرس الرئاسي”، أنّ اللواء السابع تشكّل بموجب القرار 149 بتاريخ 7/2/2017، الصادر عن وزير الدفاع وتعيين آمرًا له، قبل أن يتم حله بموجب قرار القائد الأعلى للجيش الليبي رقم 79 بتاريخ 2/4/2018،

 

وأكد الحرس الرئاسي، أنّ شعار وملصقات اللواء السابع مشاة لا تمت بأي صلة للحرس الرئاسي، وعليه فهو لا يتبع الجرس الرئاسي أساسًا، وفق ما ذكر البيان.

 

وذكر البيان، أن القرار رقم 13 لسنة 2017 الذي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصادر عن القائد الأعلى للجيش وينص على تشكيل عدد من الألوية تتبع الحرس الرئاسي ومن ضمنها اللواء السابع بالمنطقة الوسطى الثانية، تم حل هذه الألوية بتاريخ 11 فبراير 2018 بموجب القرار رقم 20 لسنة 2018 الصادر عن القائد الأعلى، علمًا بأن هذا اللواء لم يتم تكوينه أو تسليحه ولا يمتلك أسلحة من أي نوع ضمن ملاكه.

 

وأعرب الحرس الرئاسي، عن استنكاره وأسفه الشديد للعدوان الذي يشن على العاصمة طرابلس بحجج واهية، مجدداً تبعيته لحكومة الوفاق الوطني ودعمه للعملية السلمية والجهود الرامية لبسط الأمن.

 

وكان اللواء السابع مشاة بترهونة، قد أكد تبعيته لحكومة الوفاق الوطني، ولكن اللواء عبدالرحمن الطويل رئيس أركان الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق نفى تبعية اللواء السابع لأركانه أو إصدار أي أوامر له بالتحرك.

 

وشهدت محاور القتال بمناطق جنوب غرب العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء، هدوء نسبيا بعد وقوع مواجهات عنيفة يوم الإثنين بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس.

 

وقد أكد القيادي بكتيبة ثوار طرابلس جلال الورشفاني، التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتحاربة بضواحي العاصمة طرابلس، يقضي بوقف إطلاق النار وسحب الآليات العسكرية من محاور القتال لكلا الطرفين.

 

ولكن مصادر من العاصمة أفادت لليبيا الخبر، أن بعض أطراف الصراع عادت للتحشيد مجددا تمهيدا لشن هجوم على طرابلس، مؤكدة أن الأوضاع لازالت مشحونة بضواحي جنوب طرابلس، رغم جهود التهدئة.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 33 جريحا بينهم حالات حرجة، جراء الاشتباكات الدائرة جنوب غرب طرابلس الإثنين.

التدوينة الحرس الرئاسي: اللواء السابع لا يتبعنا وقد حُلّ بقرار من القائد الأعلى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الحرس الرئاسي: اللواء السابع لا يتبعنا وقد حُلّ بقرار من القائد الأعلى”

إرسال تعليق