طرابلس اليوم

الاثنين، 27 أغسطس 2018

البعثة الأممية تدعو جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العسكرية بطرابلس فورا

,

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لكافة الأعمال العسكرية الجارية في طرابلس وما حولها، مشيرة إلى أنها تتابع بقلق شديد تلك الاشتباكات.

 

وأعربت البعثة في بيان لها اليوم الإثنين، عن قلقها من استخدام النيران العشوائية والأسلحة الثقيلة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مما قد يهدد أرواح المدنيين، مذكرة جميع الأطراف بواجبها في حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

 

وشددت البعثة الأممية، على أنه يجب عدم السعي إلى تحقيق الأهداف السياسية عن طريق العنف، محذرة من تزايد المجموعات المسلحة والأعمال العدائية والخطاب العدائي مما ينذر بخطر حدوث مواجهة عسكرية واسعة النطاق، حسب قولها.

 

وجددت البعثة، دعمها لحكومة الوفاق الوطني، داعية جميع الأطراف إلى بذل جهود جدية في سبيل توحيد مؤسسات الدولة، مؤكدة أنها تقف على أهبة الاستعداد لدعم جميع الجهود المبذولة لتهدئة الوضع وتعرض الاستفادة من مساعيها الحميدة لهذا الغرض.

 

وتشهد عدة مناطق بضواحي جنوبي غرب العاصمة الليبية طرابلس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة بين اللواء السابع ترهونة المعروف بـ”الكانيات” من جهة، وكتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

التدوينة البعثة الأممية تدعو جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العسكرية بطرابلس فورا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية تدعو جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العسكرية بطرابلس فورا”

إرسال تعليق