طرابلس اليوم

الجمعة، 31 أغسطس 2018

أوبك تسجل هذا الشهر أعلى مستوى إنتاج في 2018 لتعافي النفط الليبي

,

ارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، من النفط هذا الشهر إلى أعلى مستوى في عام 2018 مع تعافي إنتاج ليبيا وبلوغ صادرات جنوب العراق مستوى قياسيا، رغم أن تقلص الشحنات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية كبح الزيادة.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز، فقد أظهر مسحا أن دول المنظمة البالغ عددها 15 دولة ضخت 32.79 مليون برميل يوميا في أغسطس الجاري، بارتفاع قدره 220 ألف برميل يوميا مقارنة مع القراءة المعدلة لشهر يوليو الماضي.

 

وجاءت أكبر زيادة في الإمدادات هذا الشهر من ليبيا، التي ما زال إنتاجها متقلبا بسبب الاضطرابات، وفقا للمسح الذي نشرته رويترز اليوم الجمعة.

 

وزاد الإنتاج في حقل الشرارة النفطي، أكبر الحقول في ليبيا، بعد إعادة تشغيل محطة تحكم كانت قد أغلقت بسبب اختطاف اثنين من العمال، في الوقت الذي ضخت فيه حقول أخرى إمدادات إضافية من الخام.

 

واتفقت منظمة أوبك مع حلفاء في يونيو المنصرم على زيادة الإنتاج في الوقت الذي حث فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتجين على تعويض الخسائر التي تسبب فيها تجدد العقوبات على إيران وخفض الأسعار التي بلغت هذا العام 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2014.

 

وشمل اتفاق أوبك وروسيا ودول أخرى من خارج المنظمة، على العودة إلى مستوى امتثال لتخفيضات إنتاج النفط التي بدأت في يناير 2017 عند 100%، بعد استمرار الإنتاج دون المستهدف لأشهر في فنزويلا ودول أخرى قاد مستوى الالتزام إلى أكثر من 160%.

 

يشار إلى أن ليبيا ونيجيريا معفاتين من اتفاق خفض إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، لأن إنتاجها غالبا ما يتعرض لانقطاعات غير مخطط لها بسبب الاضطرابات والصراعات في تلك البلدين، بحسب رويترز.

التدوينة أوبك تسجل هذا الشهر أعلى مستوى إنتاج في 2018 لتعافي النفط الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أوبك تسجل هذا الشهر أعلى مستوى إنتاج في 2018 لتعافي النفط الليبي”

إرسال تعليق