طرابلس اليوم

الخميس، 30 أغسطس 2018

وزارة الصحة: 27 قتيلا و91 جريحا جراء اشتباكات طرابلس معظمهم من المدنيين

,

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، عن مقتل 27 شخصا وإصابة 91 أخرين، جراء الاشتباكات الدائرة بضواحي طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي وحتى يوم أمس الأربعاء.

 

وأكدت الوزارة، أن معظم هؤلاء القتلى والجرحى من المدنيين، ومنهم من أصيب بحروق أو جروح بين البليغة والمتوسطة نظراً لتواجدهم وسط مناطق الاشتباكات، وفق ما ذكرت إدارة الإعلام بوزارة الصحة على صفحتها في “فيسبوك” اليوم الخميس.

 

وأوضحت إدارة الإعلام، أن المصابين وحالات الوفاة جراء الاشتباكات موزعين على مستشفيات طرابلس الجامعي (مركز طرابلس الطبي)، والهضبة العام (الخضراء سابقاً)، والحوادث أبوسليم، وجراحة الحروق والتجميل، ومستشفى طرابلس المركزي، ومصحي المختار وأويا، ومركز جراحة القلب تاجوراء.

 

وذكرت إدارة الإعلام بوزارة الصحة، أن أحد القتلى الذين استقبلهم مركز طرابلس الطبي مالي الجنسية، وقد توفي في منزله بعد أن تعرض لإصابة بليغة بسبب سقوط قذيفة على مسكنه.

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد كلف آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد، بالإشراف على ترتيبات وقف إطلاق النار وفض الاشتباك بمناطق جنوب طرابلس.

 

وشمل هذا التكليف من السراج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، الإشراف على انسحاب كافة القوة المتمركزة بمناطق الاشتباكات، وتسليم المعسكرات ومقار الوحدات العسكرية النظامية لوحداتها السابقة التي كانت متمركزة بها قبل بداية الاشتباكات، وتأمين عودة الحياة الطبيعية بمناطق الاشتباكات.

 

وأمهل السراج، الجويلي والحداد موعدا أقصاه 30 سبتمبر المقبل، لعودة كافة الوحدات العسكرية التابعة لهم والمكلفة بهذه الواجبات إلى مناطقها، بحسب الرسالة التي نشرها المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وتشهد مناطق جنوب غرب طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي، مواجهات مسلحة عنيفة بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وأثارت قلقا ومخاوفا لدى المواطنين.

التدوينة وزارة الصحة: 27 قتيلا و91 جريحا جراء اشتباكات طرابلس معظمهم من المدنيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزارة الصحة: 27 قتيلا و91 جريحا جراء اشتباكات طرابلس معظمهم من المدنيين”

إرسال تعليق