طرابلس اليوم

الاثنين، 27 أغسطس 2018

رئيس برلمان ليبيا يلوح بانتخابات رئاسية مباشرة دون دستور

,

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أنه إذا لم يتوفر النصاب القانوني في جلسة المجلس الأسبوع المقبل سيتوجهون إلى انتخابات رئاسية مباشرة ويتجاوزون الدستور.

 

واستأنف مجلس النواب اليوم الإثنين، جلسته المعلقة برئاسة عقيلة صالح، وحضور 25 نائبًا، وفق تصريحات الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق لبوابة الوسط.

 

وأوضح بليحق، أن الجلسة بدأت بكلمة لعقيلة صالح، أكد فيها ضرورة تواجد النواب الأسبوع القادم لإكمال النصاب القانوني للتصويت على الإعلان الدستوري وإقرار قانون الاستفتاء عليه.

 

ونقل بليحق، عن رئيس مجلس النواب قوله: إنه إذا لم يتوافر النصاب في جلسة المجلس الإثنين المقبل، سيتم تفعيل قرار المجلس رقم (5) لسنة 2014، والاتجاه إلى الانتخابات الرئاسية مباشرة.

 

يشار إلى أن القرار رقم (5) لسنة 2014 الصادر عن مجلس النواب، ينص في مادته الأولى على انتخاب رئيس الدولة المؤقت بطريق الاقتراع العام السري الحر المباشر وبالغالبية المطلقة لأصوات المقترعين.

 

وكان من المفترض أن يعقد البرلمان اليوم جلسته بطبرق لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري والتصويت على قانون الاستفتاء على الدستور، ولكن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون ذلك.

 

وعقد مجلس النواب يوم 14 أغسطس الجاري جلسته التي شهدت خلافات حادة وصلت إلى المشاجرة بالسلاح بين أفراد من الحرس الرئاسي للمجلس، وعدد من أعضاء البرلمان، أدت إلى إصابة النائب صالح هاشم وعنصرا من الحرس الرئاسي.

التدوينة رئيس برلمان ليبيا يلوح بانتخابات رئاسية مباشرة دون دستور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس برلمان ليبيا يلوح بانتخابات رئاسية مباشرة دون دستور”

إرسال تعليق