طرابلس اليوم

الخميس، 30 أغسطس 2018

حكماء وأعيان طرابلس يستنكرون موقف الرئاسي من أحداث العاصمة، ويحملونه المسؤولية

,

استنكر مجلس حكماء وأعيان طرابلس المركز، مباشرةً وبشدة موقف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من الأحداث التي تشهدها العاصمة طرابلس.

 

وحمّل مجلس الحكماء والأعيان في بيان له اليوم الخميس، المجلس الرئاسي والسياسيين من صناع القرار المسؤولية الكاملة، لما تحمله هذه الاشتباكات من تدهور أمني لمدينة طرابلس وضواحيها، وما تسببه من تهديد وترويع للمدنيين عامة وضياع مصالحهم وممتلكاتهم.

 

وقال المجلس، إن أحداث طرابلس سببها إخفاق المجلس الرئاسي في أداء ما يتوجب عليه من استحقاقات لبسط سلطة الدولة، بوضع الترتيبات الأمنية السليمة، وصولاً لتحسين الوضع العام للبلاد، وفق ما ذكر البيان.

 

وأضاف البيان، أنه رغم كل ما حظي به هذا الأخير من وقت ودعم دولي إلا أن تدني مستوى الأوضاع الاقتصادية في البلاد هو النتاج الأكبر لمسيرة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إضافة للاختلال المستمر لمسار العملية السياسية.

 

وأكد مجلس حكماء وأعيان طرابلس المركز، على أن حل الأزمات الأمنية لابد أن يسبقه الحل السياسي السليم، بما يحقق المصلحة العامة للبلاد، معبرا عن تعازيه للضحايا الأبرياء من المدنيين الذين سقطوا جراء الأحداث التي تشهدها هذه الأيام ضواحي مدينة طرابلس.

 

وتشهد مناطق جنوب غرب طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي، مواجهات مسلحة عنيفة بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وأثارت قلقا ومخاوفا لدى المواطنين.

التدوينة حكماء وأعيان طرابلس يستنكرون موقف الرئاسي من أحداث العاصمة، ويحملونه المسؤولية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكماء وأعيان طرابلس يستنكرون موقف الرئاسي من أحداث العاصمة، ويحملونه المسؤولية”

إرسال تعليق