طرابلس اليوم

الخميس، 23 أغسطس 2018

تحديث: قتلى وجرحى في هجوم مسلح على بوابة كعام غرب زليتن

,

قتل سبعة أشخاص من عناصر الأمن على الأقل وأصيب عشرة أخرين، جراء هجوم مسلح استهدف بوابة كعام غرب مدينة زليتن، اليوم الخميس، من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

 

وأفادت مصادر متطابقة من مدينة زليتن شرق العاصمة الليبية طرابلس، أن المسلحين الذين هاجموا البوابة صباح اليوم الخميس يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة “داعش”.

 

وذكرت المصادر، أن الهجوم أسفر عن مقتل آمر البوابة يوسف الأمين، وإصابة أكثر من 10 أخرين تتراوح حالتهم بين المتوسطة والخفيفة، موضحا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من قتل أحد المهاجمين وتقوم حاليا بتمشيط المنطقة للقبض على باقي المجموعة.

 

وقد أعلن عميد بلدية زليتن مفتاح حمادي، حالة النفير الأمني بالبلدية اليوم الخميس عقب الهجوم على قوة حماية وتأمين الطريق الساحلي ببوابة كعام، مؤكدا مقتل أحد المشاركين في الهجوم على البوابة الواقعة بين الخمس وزليتن.

 

وكان مسؤولون عسكريون من قوات عملية البنيان المرصوص قد حذروا في السابق تكرارا ومرارا من خطر عناصر تنظيم الدولة التي تنتشر في الصحراء الليبية وسط البلاد.

 

وتستهدف فلول التنظيم المنتشرة في الصحراء جنوب مدينتي سرت واجدابيا من حين لآخر البوابات والمراكز الأمنية، وكان آخر تلك الهجمات استهدافها لبوابة مركز شرطة العقيلة الواقعة على بعد 120 كيلو مترا غرب اجدابيا، أدى إلى مقتل جنديين وجرح ثلاثة أخرين.

التدوينة تحديث: قتلى وجرحى في هجوم مسلح على بوابة كعام غرب زليتن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تحديث: قتلى وجرحى في هجوم مسلح على بوابة كعام غرب زليتن”

إرسال تعليق