طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

ارتفاع حصيلة معارك طرابلس إلى 5 قتلى و33 جريحا

,

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات الدائرة بضواحي طرابلس اليوم الإثنين، إلى خمسة قتلى 33 جريحا، بحسب ما أعلنت إدارة الإعلام بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

 

وذكرت إدارة الإعلام بوزارة الصحة على صفحتها في “فيسبوك”، أن ستة حالات من بين المصابين موجودين في العناية المركزة، أربعة منهم في عناية مصحة المختار، واثنين بمستشفى الهضبة العام (الخضراء سابقاً).

 

وأوضحت إدارة الإعلام، أن المصابين وحالات الوفاة جراء اشتباكات طرابلس موزعين على مستشفى طرابلس الجامعي (مركز طرابلس الطبي)، ومستشفى الهضبة العام، ومستشفى الحوادث أبوسليم، ومصحة المختار.

 

وتشهد عدة مناطق بضواحي جنوبي غرب العاصمة الليبية طرابلس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة بين اللواء السابع ترهونة المعروف بـ”الكانيات” من جهة، وكتائب من طرابلس في الجهة المقابلة.

 

وكان وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني عمر بشير الطاهر، قد طالب من جميع المصحات الخاصة الواقعة داخل نطاق بلدية طرابلس استقبال الجرحى جراء الاشتباكات الحاصلة بالتنسيق مع إدارة شؤون جرحى طرابلس.

 

وأصدر وزير الصحة مساء أمس الأحد تعليماتٍ إلى إدارة شؤون الجرحى طرابلس بشأن إنشاء مستشفى ميداني بالمدينة، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني على صفحتها في “فيسبوك” اليوم.

 

وأوضح مدير إدارة شؤون جرحى طرابلس طارق الهمشري، أن المستشفى الميداني الذي أقيم بمنطقة صلاح الدين مجهز بثماني سيارات إسعاف وعشرة أطباء، مشيرا إلى أنهم قد قاموا بالتنسيق مع أربع مصحات خاصة حالياً لاستقبال الجرحى.

التدوينة ارتفاع حصيلة معارك طرابلس إلى 5 قتلى و33 جريحا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ارتفاع حصيلة معارك طرابلس إلى 5 قتلى و33 جريحا”

إرسال تعليق