طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

تجمع نواب مصراتة يدعو إلى وقف العمليات المسلحة بطرابلس وتحكيم العقل

,

دعا التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة، جميع الأطراف المتحاربة بطرابلس إلى وقف كافة العمليات المسلحة فورا وتحكيم لغة العقل والحيلولة دون تجددها.

 

وأكد التجمع في بيان له اليوم الثلاثاء، “على شجبه وإدانته لأي عنف مسلح أو اقتتال في جميع أنحاء البلاد ولاسيما في العاصمة طرابلس، الذي لا يبرر بأي حال من الأحوال اللجوء إلى الاقتتال وبشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”، على حد قوله.

 

وحمّل التجمع، المسئولية إلى كل من “مجلسي النواب والأعلى للدولة لعدم تنفيذ مخرجات الاتفاق السياسي، مما أدي إلى انسداد الأفق السياسي وإطلاق العنان لكافة الأجسام التنفيذية دون رقيب أو حسيب، ولمجلس الرئاسي وحكومته لفشلهم وتقاعسهم عن احتواء الجميع وتطبيق كامل التدابير الأمنية الواردة بالاتفاق السياسي”، وفق ما ذكر البيان.

 

وأعرب التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة، “عن أسفه الشديد ويعتصر حرنا وألما لما آلت إليه الأمور من تعاظم وتنامي للمجموعات المسلحة الموازية للمؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية المفترض أن تبسط سيطرتها وتتولى دون سواها مهام حماية الوطن والمواطن”، حسب تعبيره.

 

وقال البيان: “حيث تقوقعت وانحسرت سلطة المجلس وحكومته وكذلك أعمالهم وعطاياهم في الدائرة الضيقة جدا لوسط العاصمة، وأضحت جل القرارات والتصرفات الرسمية رهينة بيد المجموعات المسلحة المتنفذة، غاضين الطرف عما سوى ذلك”.

 

وأضاف البيان، “وهو ما يؤدي بالضرورة إلى وقوع مثل هذه الأحداث الأليمة التي لا يحصد نتائجها المروعة إلا المواطن البسيط الذي أرهقته المصاعب الاقتصادية والأمنية وظروف الحياة المعيشية.. اليومية الشاقة”، بحسب نص البيان الصادر عن التجمع.

 

وذكر البيان، أن التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة وهو يعايش مستجدات الأحداث السياسية والأمنية والاقتصادية في جميع أرجاء البلاد، وعلى وجه الخصوص ما يدور من اقتتال بين أبناء الوطن الواحد، في ضواحي العاصمة طرابلس.

 

وتشهد محاور القتال بمنطقة صلاح الدين جنوبي طرابلس اليوم الثلاثاء، عودة الهدوء بعد مواجهات أمس بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس.

 

وكان القيادي بكتيبة ثوار طرابلس جلال الورشفاني، قد أكد التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتحاربة بضواحي العاصمة طرابلس، يقضي بوقف إطلاق النار وسحب الآليات العسكرية من محاور القتال لكلا الطرفين.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 33 جريحا بينهم حالات حرجة، جراء الاشتباكات الدائرة جنوب غرب طرابلس أمس الإثنين.

التدوينة تجمع نواب مصراتة يدعو إلى وقف العمليات المسلحة بطرابلس وتحكيم العقل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تجمع نواب مصراتة يدعو إلى وقف العمليات المسلحة بطرابلس وتحكيم العقل”

إرسال تعليق