طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

إنقاذ 230 مهاجر في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية لليبيا

,

أعلن حرس السواحل الليبي، أمس الثلاثاء، عن إنقاذ 230 مهاجر غير شرعي، الإثنين الماضي، في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية من البلاد.

 

ففي عملية الإنقاذ الأولى، أنقذ زورق (تليل) التابع لحرس السواحل الغربي نقطة مصفاة الزاوية، عدد 84 مهاجر من بينهم ست نسوة وخمسة أطفال، كانوا على متن ثلاث قارب مطاطي على بعد ستة أميال شمال منطقة سواحل الماية غرب العاصمة طرابلس.

 

وأوضح الناطق باسم البحرية الليبية أيوب قاسم لليبيا الخبر أمس الثلاثاء، أن هؤلاء المهاجرين كانوا من الجنسية الإريترية، على حد قوله.

 

وفي عملية الإنقاذ الأخرى، تمكن زورق (صبراتة) التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس، من إنقاذ عدد 146 مهاجر، من بينهم 26 امرأة وأربعة أطفال، كانوا على متن قاربين مطاطي وآخر فايبر.

 

وأشار أيوب قاسم، أن القارب الأول جرى إنقاذه على بُعد 25 ميلا شمال منطقة أبوكماش غرب طرابلس، والثاني على مسافة 30 ميلا من المنطقة نفسها، موضحا أن هؤلاء المهاجرين كان من بينهم ثلاثة مصريين وبقيتهم من جنسيات إفريقية مختلفة.

 

وذكر قاسم، أن المهاجرين جرى نقلهم إلى نقطة مصفاة الزاوية التابعة لحرس السواحل الليبي، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، سلموا إلى مركزي إيواء النصر بالزاوية وتاجوراء التابعين لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وأثنى قاسم، على جهود العاملين في جهاز حرس السواحل الليبي، قائلا: “تحية إجلال وإكبار للعاملين في صمت وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية – المغرر بهم – رغم قلة الإمكانيات وعدم الاهتمام بهم وبعملهم، والذين يتعرضون دائما للهجوم والنقد من قبل الظالمين”.

 

وقد أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قبل أيام عن وجود نحو 8 آلاف مهاجر في 18 مركزا للاحتجاز المهاجرين في ليبيا حاليا تابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس.

 

وكانت المفوضية، قد أكدت عن زيادة عدد المهاجرين الذين أنقذهم خفر السواحل الليبي قبالة سواحل ليبيا بنسبة 42.7% خلال الأشهر الماضية من العام 2018، مقارنة بالعام 2017.

التدوينة إنقاذ 230 مهاجر في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية لليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 230 مهاجر في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية لليبيا”

إرسال تعليق