طرابلس اليوم

الخميس، 30 أغسطس 2018

معيتيق: لم نصدر تعليمات لقصف ترهونة ولدينا قرارات حاسمة لوقف الاقتتال

,

نفى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، صدور تعليمات من الرئاسي لقصف مدينة ترهونة، مؤكدا قدرة المجلس الرئاسي للاستعانة بقوات ليبية تتبع وزارة الدفاع لبسط الأمن في منطقة الاشتباكات دون اللجوء إلى قصف المدنيين.

 

وأشار معيتيق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس بطرابلس، إلى أن المجلس الرئاسي لم يقف مكتوف الأيدي أمام ما يحدث حاليا، ولديه قراراته الحاسمة لوقف الاقتتال وتجنب العاصمة المزيد من الأضرار، حسب قوله.

 

ودعا معيتيق، أطراف النزاع بضواحي طرابلس إلى الاحتكام إلى لغة العقل والمنطق بعيداً عن آلة القتل والدمار التي شهدتها المنطقة وعادت بالسلب على الوضع العام في البلاد، وتجنب العاصمة المزيد من الاضطرابات، على حد قوله.

 

وأشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي، بالجهود التي بذلتها لجان المصالحة خلال اليومين الماضيين من أجل التهدئة ووقف الاقتتال حفاظا على أرواح المدنيين وتجنب المزيد من الخراب وزهق الأرواح البريئة، مقدما تعازيه لأسر ضحايا الاشتباكات التي وقعت في جنوب طرابلس.

 

وقد نفى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، بشدة أن تكون طائراته الحربية قد قصفت أي موقع داخل مدينة ترهونة المجاهدة، مؤكدا أن جميع العمليات تستهدف مواقع المعتدين في ضواحي العاصمة طرابلس.

 

وتشهد مناطق جنوب غرب طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي، مواجهات مسلحة عنيفة بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وأثارت قلقا ومخاوفا لدى المواطنين.

 

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن مقتل 27 شخصا وإصابة 91 أخرين معظمهم من المدنيين. جراء الاشتباكات الدائرة بضواحي طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي وحتى يوم أمس الأربعاء.

التدوينة معيتيق: لم نصدر تعليمات لقصف ترهونة ولدينا قرارات حاسمة لوقف الاقتتال ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “معيتيق: لم نصدر تعليمات لقصف ترهونة ولدينا قرارات حاسمة لوقف الاقتتال”

إرسال تعليق