طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

مختطفون من حقل نفطي جنوب ليبيا يطلقون نداء استغاثة

,

تتداول وسائل التواصل الاجتماعي، منذ ليلة الإثنين، فيديو يظهر فيه مهندس روماني، يعمل لدى شركة ريبسون النفطية العاملة في ليبيا منذ يوليو/ تموز الماضي، رفقة مختطف آخر يبدو من لهجته أنه ليبي، يناشدان حكومة مجلس النواب ومؤسسة النفط التدخل لإطلاق سراحهما.

وخلال الفيديو، طالب المختطف الليبي، الذي يظهر خلفه مسلحان ملثمان يشتبه في انتمائهما لتنظيم “داعش”، وسط رمال الصحراء، مؤسسة النفط والحكومة المؤقتة التابعة لمجلس النواب التدخل لـ”إنهاء معاناتهما الجسدية والنفسية” والإسراع في إيجاد حل عاجل لهما.

وكان حقل الشرارة قد أعلن، في يوليو/ تموز الماضي، عن اختطاف مجموعة مسلحة لمهندس روماني يدعى فالنتينو تابع لشركة ريبسون العاملة في الحقل، ومستخدم ليبي، دون أن تتبنى أي جهة مسؤولية خطفهما.

وليست المرة الأولى التي يستخدم فيها الخاطفون فيديوهات لابتزاز ذوي المخطوفين أو دولهم، ففي مطلع الشهر الجاري انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مشابه ظهر خلاله مهندسون أجانب، كوري وثلاثة فلبينيين،تم خطفهم في يوليو/ تموز الماضي أيضا من أحد مواقع شركة النهر الصناعي بالجنوب الليبي، وهم يطالبون حكوماتهم والسلطات الليبية بسرعة التدخل لإنهاء معاناتهم. 

فيديو تم تصويره بالامس من قبل الخاطفين للمختطفين من شركة اكاكوس المهندس أشرف و فلنتينو أجنبي , ان شاء الله ربي ايفك اسرهم

فيديو تم تصويره بالامس من قبل الخاطفين للمختطفين من شركة اكاكوس المهندس أشرف و فلنتينو أجنبي ان شاء الله ربي ايفك اسرهمPrimele imagini cu cetățeanul român răpit acum o luna în Libia.

Posted by 4 – 11 on Tuesday, August 28, 2018

التدوينة مختطفون من حقل نفطي جنوب ليبيا يطلقون نداء استغاثة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مختطفون من حقل نفطي جنوب ليبيا يطلقون نداء استغاثة”

إرسال تعليق