طرابلس اليوم

الاثنين، 27 أغسطس 2018

قتلى وجرحى جراء اشتباكات طرابلس، ووزارة الصحة تتأهب

,

تشهد عدة مناطق بضواحي جنوبي غرب العاصمة الليبية طرابلس منذ صباح اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة بين اللواء السابع ترهونة المعروف بـ”الكانيات” من جهة، وكتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

وأعلنت مديرية أمن طرابلس، مقتل شخص وإصابة ثلاثة أخرين بشظايا القذائف العشوائية، جراء الاشتباكات الدائرة في منطقة الخلة بضواحي طرابلس اليوم.

 

وقالت المديرية في بيان لها اليوم، إنه نتيجة للاشتباكات الواقعة في ضواحي مدينة طرابلس اليوم الإثنين وسقوط القذاف العشوائية على المدنيين بمنطقة الخلة سجلت وقوع ضحايا جراء هذه الاشتباكات.

 

وأوضحت المديرية، أن المتوفي هو عامر فرج أحمد البالغ من العمر 60 عاما، فيما أعلنت عن أسماء الجرحى وهم: مالك عامر فرج (18 سنة)، وصالح على الفيل (53 سنة)، وجمعة عامر فرج (11 سنة).

 

في حين، نقلت قناة ليبيا الأحرار عن مصدر طبي بطرابلس، عن وصول قتيلين و18 جريحا إلى مستشفيات العاصمة جراء المعارك المسلحة الدائرة جنوبي غرب المدينة.

 

وطالبت مديرية أمن طرابلس، المواطنين في مناطق الاشتباك بأخذ الحيطة والحذر، وفق بيانها الذي نشرته على صفحة مديرية أمن طرابلس مكتب العلاقات العامة في “فيسبوك”.

 

من جهة أخرى، طالب وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني عمر بشير الطاهر من جميع المصحات الخاصة الواقعة داخل نطاق بلدية طرابلس استقبال الجرحى جراء الاشتباكات الحاصلة بالتنسيق مع إدارة شؤون جرحى طرابلس.

 

وأصدر وزير الصحة مساء أمس الأحد تعليماتٍ إلى إدارة شؤون الجرحى طرابلس بشأن إنشاء مستشفى ميداني بالمدينة، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني على صفحتها في “فيسبوك” اليوم.

 

وأوضح مدير إدارة شؤون جرحى طرابلس طارق الهمشري، أن المستشفى الميداني الذي أقيم بمنطقة صلاح الدين مجهز بثماني سيارات إسعاف وعشرة أطباء، مشيرا إلى أنهم قد قاموا بالتنسيق مع أربع مصحات خاصة حالياً لاستقبال الجرحى.

 

وقد أعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عن إدانته واستنكاره بشدة الهجوم المسلح الذي تشهده ضواحي مدينة طرابلس من قبل مجموعات وعصابات خارجة عن القانون، والتي تسببت في ترويع المواطنين الآمنين من سكان المنطقة.

 

وأعلن المجلس في بيان له اليوم الإثنين، إعطاء أوامره للمنطقة العسكرية طرابلس ووزارة الداخلية والقوى الأمنية التابعة لها بمواجهة هذه المجموعات، محذرا إياها بأنه لم يعد هناك مجالا للتسيب والفوضى، على حد تعبيره.

التدوينة قتلى وجرحى جراء اشتباكات طرابلس، ووزارة الصحة تتأهب ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قتلى وجرحى جراء اشتباكات طرابلس، ووزارة الصحة تتأهب”

إرسال تعليق