طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

سفراء فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا يتوعدون الذين يقوضون استقرار ليبيا، ويحذرون من التصعيد

,

أكد سفراء دول فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في ليبيا، على أن أولئك الذين يقوضون سلام ليبيا وأمنها واستقرارها سيخضعون للمساءلة.

 

وأعرب السفراء في بيانهم المشترك اليوم الأربعاء، عن قلقهم العميق إزاء المواجهات الأخيرة الدائرة في طرابلس ومحيطها، والتي تزعزع استقرار الوضع وتعرض حياة المدنيين الأبرياء للخطر.

 

وحذر السفراء بشدة من أي تصعيد آخر، مطالبين جميع الأطراف بالعمل معا لممارسة ضبط النفس واستعادة الهدوء والانخراط في الحوار السلمي، وفق ما ذكر البيان.

 

وأشار بيان سفراء دول فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا في ليبيا، إلى أن متابعة الأهداف السياسية من خلال العنف لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة سكان ليبيا، ويهدد الاستقرار على نطاق أوسع.

 

وشدد السفراء، على أن أي محاولات لتقويض أمن ليبيا غير مقبولة ومضادة تماما لرغبات الشعب الليبي، مشيرين إلى أن المجتمع الدولي يراقب الوضع عن كثب، مجددين دعمهم للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة في عمله على تسهيل الحوار لدعم ليبيا موحدة ومأمونة ومزدهرة.

 

وصدر هذا البيان، عقب الأحداث التي تشهدها مناطق جنوب غرب طرابلس منذ يومين، من مواجهات مسلحة عنيفة بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وأثارت قلقا ومخاوفا لدى المواطنين.

التدوينة سفراء فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا يتوعدون الذين يقوضون استقرار ليبيا، ويحذرون من التصعيد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سفراء فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا يتوعدون الذين يقوضون استقرار ليبيا، ويحذرون من التصعيد”

إرسال تعليق