طرابلس اليوم

الخميس، 23 أغسطس 2018

ليبيا ترد على سالفيني بشأن إعادة المهاجرين إليها

,

أعلن وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة، عن رفض بلاده “بشكل كامل إعادة المهاجرين إليها” مؤكداً على سيادة التراب الليبي، ورفض محاولات جعله مصدراً لهجرة غير الشرعية .

 

وجاءت تصريحات سيالة رداً على تصريحات وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، الذي هدد أمس الثلاثاء بإعادة مهاجرين غير شرعيين إلى ليبيا، في حال لم يتحرك الاتحاد الاوروبي لاستقبال هؤلاء المهاجرين .

 

وكان سالفيني يتحدث عن 177 مهاجراً غير شرعي كانوا على متن سفينة الإنقاذ الإيطالية “ديتشوتي” التي علقت وسط البحر لنحو 5 أيام، ومن ثم رست على أحد موانئ جزيرة صيقلية، فيما لم يُسمح للمهاجرين بمغادرتها.

 

وأوضح سيالة، خلال بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة، اليوم الأربعاء أن بلاده تتحمل أعباء نحو 700 ألف مهاجر غير شرعي داخلها، وترفض تحمل مسؤولية المزيد منهم.

 

كما شدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على الدول المصدرة للمهاجرين لوقف تدفقهم نحو بلاده، التي تمثل نقطة عبور لهم وبحاجة لتكاثف الجهود الدولية لمعالجة الظاهرة بشكل نهائي .

 

وعن مصير الـ 177 مهاجراً، أوضح أن الإجراء اللازم اتباعه تجاه هؤلاء المهاجرين هو إعادتهم إلى بلدانهم، التي هاجروا منها وليس إلى ليبيا التي عانت ومازالت تُعاني من تبعات تدفق المهاجرين.​

التدوينة ليبيا ترد على سالفيني بشأن إعادة المهاجرين إليها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ليبيا ترد على سالفيني بشأن إعادة المهاجرين إليها”

إرسال تعليق