طرابلس اليوم

الجمعة، 31 أغسطس 2018

رويترز: نقل مئات المهاجرون حوصروا في اشتباكات طرابلس بمساعدة الأممية

,

نقلت وكالة رويترز عن الأمم المتحدة وموظفي إغاثة قولهم: إن مئات المهاجرين نقلوا من مركزي احتجاز في طرابلس تابعين لحكومة الوفاق الوطني، بعد أن حوصروا نتيجة للاشتباكات بين جماعات مسلحة متناحرة.

 

وأوضحت رويترز اليوم الجمعة، أن حراس مركزي الاحتجاز فروا بسبب القتال الدائر في العاصمة الليبية طرابلس الذي أودى بحياة نحو 30 شخصا.

 

وقال موظفو إغاثة إن مئات المهاجرين نقلوا إلى مكان آمن من مركزين تديرهما الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في منطقة عين زارة في جنوب شرق طرابلس.

 

وذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان لها، أنها “سهلت بالتعاون مع وكالات أخرى وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبي نقل جميع الأشخاص من عين زارة”.

 

وأكدت المفوضية، أن هؤلاء المهاجرين أغلبهم من إريتريا وإثيوبيا والصومال نقلوا إلى مركز احتجاز منفصل بعيدا عن الاشتباكات.

 

ومع ذلك، قال مسؤول من منظمة دولية أخرى، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، إن عددا قليلا من اللاجئين في منطقة عين زارة بطرابلس مازالوا ينتظرون نقلهم.

 

وتعد ليبيا هي نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال أفريقيا بالنسبة للمهاجرين الذين يسعون لعبور البحر المتوسط وصولا إلى أوروبا والقادمين في الأغلب من أنحاء أخرى في أفريقيا.

 

وانخفضت أعداد الوافدين بشدة بعد أن زودت إيطاليا خفر السواحل الليبي بالمزيد من القوارب وأبرمت اتفاقات مع جماعات محلية في إحدى مناطق تركز مهربي البشر العام الماضي، وفقا لرويترز.

 

وتشهد مناطق جنوب غرب طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي، مواجهات مسلحة عنيفة بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وأثارت قلقا ومخاوفا لدى المواطنين.

التدوينة رويترز: نقل مئات المهاجرون حوصروا في اشتباكات طرابلس بمساعدة الأممية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رويترز: نقل مئات المهاجرون حوصروا في اشتباكات طرابلس بمساعدة الأممية”

إرسال تعليق