طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

البعثة الأممية تحذر من سعي البعض للعبث بأمن طرابلس وسكانها

,

حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، من سعي البعض للعبث بأمن العاصمة طرابلس وسكانها، محملة إياهم مسؤولية وقوع أي ضرر قد يصيب الناس لاسيما في صفوف المدنيين، حسب قولها.

 

وقالت البعثة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه “ليس هناك ما يبرر إهدار نقطة دم واحدة تحت أي شعار كان”، داعية الجميع إلى حقن الدماء وإلغاء التحشيد وإفساح الفرصة أمام الوسطاء المحايدين، وفق نص البيان.

 

وشهدت محاور القتال بمناطق جنوب غرب العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء، هدوء نسبيا بعد وقوع مواجهات عنيفة يوم الإثنين بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس.

 

وكان القيادي بكتيبة ثوار طرابلس جلال الورشفاني، قد أكد التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتحاربة بضواحي العاصمة طرابلس، يقضي بوقف إطلاق النار وسحب الآليات العسكرية من محاور القتال لكلا الطرفين.

 

ولكن مصادر من العاصمة أفادت لليبيا الخبر، أن بعض أطراف الصراع عادت للتحشيد مجددا تمهيدا لشن هجوم على طرابلس، مؤكدة أن الأوضاع لازالت مشحونة بضواحي جنوب طرابلس، رغم جهود التهدئة.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 33 جريحا بينهم حالات حرجة، جراء الاشتباكات الدائرة جنوب غرب طرابلس الإثنين.

التدوينة البعثة الأممية تحذر من سعي البعض للعبث بأمن طرابلس وسكانها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية تحذر من سعي البعض للعبث بأمن طرابلس وسكانها”

إرسال تعليق