طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

الهلال الأحمر بطرابلس يجلي 21 عائلة من مناطق الاشتباكات وينتشل جثتين

,

أعلن فريق الإسعاف والطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، عن إجلاء 21 عائلة عالقة بمنطقة عين زارة وتوفير ممر أمن نتيجة الاشتباكات، وذلك بعد توقف المعارك المسلحة بالعاصمة طرابلس ليلة أمس الإثنين.

 

وأكد الهلال الأحمر الليبي، أن فريق الإسعاف والطوارئ انتشل جثتين وأشلاء من مناطق الاشتباكات، مشيرا إلى قام بفتح المصحة الخاصة به لعلاج 7 أشخاص إصابتهم طفيفة جراء المعارك.

 

وأشار مدير الإعلام بجمعية الهلال الأحمر فرع طرابلس أيمن كشكر، إلى انتشال جثتين إحداهما سلمت لذويها بعد التعرف على هويتها والأخرى ما تزال مجهولة، مؤكدا انتشال العديد من الأشلاء سلمت لدار الرحمة في المستشفى المركزي.

 

وكانت مصحة الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس بشارع النصر، قد أعلنت عن استعداده لاستقبال ضحايا ومصابي النزاع المسلح الدائر بضواحي طرابلس.

 

وقد طالب وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني عمر بشير الطاهر من جميع المصحات الخاصة الواقعة داخل نطاق بلدية طرابلس استقبال الجرحى جراء الاشتباكات الحاصلة بالتنسيق مع إدارة شؤون جرحى طرابلس.

 

وأصدر وزير الصحة مساء الأحد تعليماتٍ إلى إدارة شؤون الجرحى طرابلس بشأن إنشاء مستشفى ميداني بالمدينة، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني على صفحتها في “فيسبوك” أمس الإثنين.

 

وأوضح مدير إدارة شؤون جرحى طرابلس طارق الهمشري، أن المستشفى الميداني الذي أقيم بمنطقة صلاح الدين مجهز بثماني سيارات إسعاف وعشرة أطباء، مشيرا إلى أنهم قد قاموا بالتنسيق مع أربع مصحات خاصة حالياً لاستقبال الجرحى.

 

وتشهد محاور القتال بمنطقة صلاح الدين جنوبي طرابلس اليوم الثلاثاء، عودة الهدوء بعد مواجهات أمس بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس.

 

وكان القيادي بكتيبة ثوار طرابلس جلال الورشفاني، قد أكد التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتحاربة بضواحي العاصمة طرابلس، يقضي بوقف إطلاق النار وسحب الآليات العسكرية من محاور القتال لكلا الطرفين.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 33 جريحا بينهم حالات حرجة، جراء الاشتباكات الدائرة جنوب غرب طرابلس أمس الإثنين.

التدوينة الهلال الأحمر بطرابلس يجلي 21 عائلة من مناطق الاشتباكات وينتشل جثتين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الهلال الأحمر بطرابلس يجلي 21 عائلة من مناطق الاشتباكات وينتشل جثتين”

إرسال تعليق