طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

سلامة يبحث مع القيادات العسكرية والأمنية الأوضاع بطرابلس

,

بحث رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الأربعاء، مع القيادات العسكرية والأمنية بالمنطقة الغربية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، التطورات الأمنية في العاصمة طرابلس.

 

وضم الاجتماع رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرحمن الطويل، وآمر منطقة طرابلس العسكرية اللواء عبد الباسط مروان، وآمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد، ومدير إدارة الأمن المركزي المكلف العميد جمال الباشا.

 

واستطلع سلامة من اللواء عبدالرحمن الطويل الوضع الميداني ومباحثات وقف إطلاق النار بالمنطقة، مؤكدا على ضرورة حماية المدنيين وضمان سلامتهم، بحسب ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” اليوم.

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد اجتماع أمس الثلاثاء، مع وزير الداخلية عبدالسلام عاشور، ورئيس الأركان العامة اللواء عبدالرحمن الطويل، وآمر الحرس الرئاسي اللواء نجمي الناكوع، وآمر منطقة طرابلس العسكرية اللواء عبدالباسط مروان، ومدير إدارة الأمن المركزي المكلف العميد جمال الباشا، لمتابعة الأوضاع الأمنية بعد الهجوم الذي استهدف ضواحي العاصمة.

 

وتعيش العاصمة طرابلس منذ يومين توترا أمنيا وسط قلق ومخاوف لدى المواطنين، بعد الأحداث التي شهدتها مناطق جنوب غرب العاصمة الإثنين الماضي من مواجهات عنيفة بين اللواء السابع مشاة ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وعدة كتائب من طرابلس، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

 

ولكن مصادر من العاصمة أفادت لليبيا الخبر، أن بعض أطراف الصراع عادت للتحشيد مجددا تمهيدا لشن هجوم على طرابلس، مؤكدة أن الأوضاع لازالت مشحونة بضواحي جنوب طرابلس، رغم جهود التهدئة.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 33 جريحا بينهم حالات حرجة، جراء الاشتباكات الدائرة جنوب غرب طرابلس الإثنين.

التدوينة سلامة يبحث مع القيادات العسكرية والأمنية الأوضاع بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يبحث مع القيادات العسكرية والأمنية الأوضاع بطرابلس”

إرسال تعليق