طرابلس اليوم

الاثنين، 27 أغسطس 2018

الأعلى للدولة يستنكر أحداث طرابلس، ويدعو إلى وقف المعارك وحلها سلميا

,

استنكر المجلس الأعلى للدولة، بشدة الاشتباكات المسلحة التي تشهدها ضواحي مدينة طرابلس، والتي تتسبب في ترويع الآمنين وتعريض حياتهم وممتلكاتهم للخطر.

 

ودعا المجلس في بيان له اليوم الإثنين، كافة الأطراف المتحاربة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار واللجوء إلى الطرق القانونية السلمية في حل جميع الإشكاليات.

 

وأدان المجلس، تباطؤ المجلس الرئاسي في تنفيذ الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في المادة (34) والملحق السادس من الاتفاق السياسي، داعيا إياه إلى البدء فورا بتطبيقها، وهيكلة المؤسسة العسكرية طبقا للأعراف والقوانين العسكرية، وتكليف وزير للدفاع.

 

وأكد المجلس الأعلى للدولة، رفضه التام لأي حرب جديدة في جميع ربوع ليبيا عامة وفي طرابلس خاصة، وفق ما ذكر البيان.

 

تشهد عدة مناطق بضواحي جنوبي غرب العاصمة الليبية طرابلس منذ صباح اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة بين اللواء السابع ترهونة المعروف بـ”الكانيات” من جهة، وكتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

وأعلنت مديرية أمن طرابلس، مقتل شخص وإصابة ثلاثة أخرين بشظايا القذائف العشوائية، جراء الاشتباكات الدائرة في منطقة الخلة بضواحي طرابلس اليوم، في حين، نقلت قناة ليبيا الأحرار عن مصدر طبي، عن وصول قتيلين و18 جريحا إلى مستشفيات العاصمة جراء المعارك المسلحة الدائرة جنوبي غرب المدينة.

 

وقد أعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عن إدانته واستنكاره بشدة الهجوم المسلح الذي تشهده ضواحي مدينة طرابلس من قبل مجموعات وعصابات خارجة عن القانون، والتي تسببت في ترويع المواطنين الآمنين من سكان المنطقة.

 

وأعلن المجلس في بيان له اليوم الإثنين، إعطاء أوامره للمنطقة العسكرية طرابلس ووزارة الداخلية والقوى الأمنية التابعة لها بمواجهة هذه المجموعات، محذرا إياها بأنه لم يعد هناك مجالا للتسيب والفوضى، على حد تعبيره.

التدوينة الأعلى للدولة يستنكر أحداث طرابلس، ويدعو إلى وقف المعارك وحلها سلميا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأعلى للدولة يستنكر أحداث طرابلس، ويدعو إلى وقف المعارك وحلها سلميا”

إرسال تعليق