طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

البحرية الليبية تضبط مركب صيد تونسي قبالة سواحل أبوكماش

,

أعلنت دورية تابعة لحرس السواحل الليبي القطاع الغربي (نقطة مصفاة الزاوية)، أمس الثلاثاء، عن ضبط مركب صيد خشبي كبير تونسي يقوم بأعمال الصيد غير قانونية في المياه الليبية.

 

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم، أنه جرى ضبط أربعة صيادين تونسيين كانوا على متن القارب، صباح السبت الماضي على بعد (20) ميلاً شمال منطقة أبوكماش قرب مدينة زوارة غرب العاصمة طرابلس.

 

وأكد قاسم في بيانه أمس الثلاثاء، أنه جرى توجيه بمركب الصيد إلى ميناء مصفاة الزاوية حيث نقطة حرس السواحل، مشيرًا إلى التحفظ على الصيادين التونسيين بميناء المصفاة، لفتح محضر بالواقعة، قبل إحالتهم إلى النيابة المختصة.

 

وأثنى قاسم، على جهود العاملين في جهاز حرس السواحل الليبي، قائلا: “تحية إجلال وإكبار للعاملين في صمت وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية –المغرر بهم– رغم قلة الإمكانات وعدم الاهتمام بهم وبعملهم، والذين يتعرضون دائمًا للهجوم والنقد من قبل الظالمين”.

 

وكان حرس السواحل الليبي بالقطاع الغربي، قد ضبطت في 11 أغسطس الجاري، مركب صيد خشبي تونسي يقوم بأعمال الصيد غير قانونية في المياه الليبية دون ترخيص، على بُعد 20 ميلا شمال منطقة أبوكماش قرب مدينة زوارة.

 

يشار إلى أن المياه الإقليمية الليبية تعد من أغنى الدول المطلة بالبحر المتوسط بالثروة الحيوانية المائية.

التدوينة البحرية الليبية تضبط مركب صيد تونسي قبالة سواحل أبوكماش ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البحرية الليبية تضبط مركب صيد تونسي قبالة سواحل أبوكماش”

إرسال تعليق