طرابلس اليوم

الأحد، 26 أغسطس 2018

مفوضية شؤون اللاجئين: تنفيذ 79 مشروعا في ليبيا خلال 2018

,

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن تنفيذ أكثر من 79 مشروعا صغيرا بقيادة المجتمعات المحلية في ليبيا خلال عام 2018.

 

وأشارت المفوضية في بيان لها، إلى أنه هناك قرابة نصف مليون من الليبيين مشردين في البلاد أو عادوا إلى ديارهم، على حد قولها.

 

وكانت مفوضية قد قدمت في الأشهر الماضية صهاريج المياه وأنوار الشوارع الشمسية لمساعدة المجتمعات المحلية المشردة على الحصول على المياه النظيفة والكهرباء، وفق ما ذكرت صفحة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا.

 

وقد أعلنت المفوضية في السابق عن أنها ستقوم بتنفيذ أكثر من 200 مشروع صغير في أرجاء ليبيا لمساعدة المجتمعات المحلية الليبية والنازحين الذين يعيشون فيها قبل نهاية العام الجاري.

 

وتقدم المفوضية الأممية، للنازحين داخل ليبيا جراء المعارك المسلحة، مساعدات غذائية وطبية واحتياجات أساسية أخرى بسبب الظروف الأمنية السيئة التي تمر بها البلاد منذ سنوات.

 

يذكر أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، قد كشفت في أبريل الماضي عن أن مليونا و100 ألف شخص من نازحين ولاجئين وعائلات متضررة من الاشتباكات المسلحة داخل ليبيا بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

 

ويتجاوز عدد النازحين المحليين داخل ليبيا 184 ألف نازح، بينما بلغ عدد العائدين من النزوح أكثر من 368 نازح، بحسب ما ذكرت المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين.

التدوينة مفوضية شؤون اللاجئين: تنفيذ 79 مشروعا في ليبيا خلال 2018 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مفوضية شؤون اللاجئين: تنفيذ 79 مشروعا في ليبيا خلال 2018”

إرسال تعليق