طرابلس اليوم

الخميس، 25 مايو 2017

المصرف المركزي يعلن بيع 303 مليون دولار من النقد الأجنبي لأرباب الأسر

,

أعلن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أن إجمالي ما جرى بيعه من النقد الأجنبي لأرباب الأسر بلغ أكثر من 303 مليون دولار، حتى يوم الثلاثاء الماضي، بحسب ما ذكر المصرف على موقعه الإلكتروني.

وأوضح المصرف، أن عملية بيع النقد الأجنبي لأرباب الأسر تأتي ضمن الجهود المبذولة من المصرف المركزي للتخفيف من حدة الطلب على العملة الأجنبية، وتأسيساً على بيان المصرف بشأن بيع العملة الأجنبية للمواطنين عن طريق المصارف التجارية بالسعر الرسمي ليوم الشراء، وبقيمة (400) دولار أمريكي، لكل فرد من أفراد الأسرة، وتنفيذًا لتعليمات المصرف المباشرة إلى المصارف التجارية وفروعها بالشروع في تنفيذ ما ورد في البيان.

يواصل مصرف ليبيا المركزي تخصيص وإيداع الأموال لكل المصارف التي بدأت بالفعل في تلبية الطلبات المُقدمة إليها من أرباب الأسر، وذلك من خلال منظومة النقد الأجنبي للأفراد التي أطلقها المصرف المركزي في يوم 12  فبراير الماضي.

وصول شحنة مالية إلى الجبل الغربي

وفي سياق متصل، أرسل مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء شحنة مالية قدرها 25 مليون دينار إلى بعض فروع المصارف التجارية في مدن الجبل الغربي وباطن الجبل.

ووصلت الشحنة المالية أمس الأربعاء إلى مطار الزنتان لفروع المصارف التجارية وهي: مصارف الوحدة والجمهورية وشمال إفريقيا بفروع مدينة الزنتان، ومصرف شمال إفريقيا فرع الصيعان، ومصرف الجمهورية فرع الرجبان، ومصرف الوحدة فرع الرياينة، ومصرف الوحدة فرع يفرن، ومصرف الجمهورية فرع طمزين.

التدوينة المصرف المركزي يعلن بيع 303 مليون دولار من النقد الأجنبي لأرباب الأسر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المصرف المركزي يعلن بيع 303 مليون دولار من النقد الأجنبي لأرباب الأسر”

إرسال تعليق