طرابلس اليوم

الجمعة، 26 مايو 2017

رئيس الوزراء الإيطالي يرحب بنداء فائز السراج لدعم حلف الناتو لبلاده

,

رحب رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، بنداء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، من أجل دعم حلف شمال الأطلس (ناتو) لبلاده ليبيا، وتجاوب الحلف مع هذا النداء، بحسب ما نشرت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء.

وقال جينتيلوني خلال قمة حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الخميس، إن مقاربة الناتو يجب أن تكون تدريجية وحذرة، موضحا أن أنشطة الحلف ينبغي ألا تتداخل مع تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، الموقع في الصخيرات بالمغرب، والذي يتضمن إنشاء هيكل أمني متكامل، وينبغي أن يحتفظ الطرف الليبي بالسيطرة الكاملة، بشأن أية مساهمة محتملة من شمال الأطلسي في هذا الجانب.

وذكرت وكالة “آكي” الإيطالية، أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يانس ستولتنبرغ،  قد أعرب نهاية الشهر الماضي عن استعداد الحلف لمساعدة ليبيا، ولا سيما فيما يتعلق ببناء المؤسسات.

وقد أعلن ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي مشترك حينها مع باولو جينتيلوني، إرسال فريق خبراء إلى ليبيا خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة هذه المساعدات مع السلطات الليبية، وفق الوكالة الإيطالية.

وقال ستولتنبرغ، خلال جولة سبقت التئام القمة أمس في بروكسل: “لقد تحدثت مع  رئيس الوزراء السراج، وسيكون فريق خبراء مع السلطات الليبية في غضون الأسابيع المقبلة لمناقشة كيفية مساعدة الحلف في بناء المؤسسات الليبية وهي وزارة دفاع حديثة، وأركان عامة ومخابرات، (جميعها) حاسمة لتحقيق الاستقرار في ليبيا”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد ناقش في زيارته إلى روما مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء باولو جينتيلوني، ملف التعاون الثنائي في مجال الدفاع ومكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في ليبيا، بحسب وكالة “آكي” الإيطالية.

التدوينة رئيس الوزراء الإيطالي يرحب بنداء فائز السراج لدعم حلف الناتو لبلاده ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس الوزراء الإيطالي يرحب بنداء فائز السراج لدعم حلف الناتو لبلاده”

إرسال تعليق