طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 مايو 2017

الصلابي يستنكر القصف المصري على درنة شرق ليبيا

,
استنكر عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي الصلابي، القصف الجوي الذي تنفذه الطائرات المصرية على درنة شرق ليبيا، معتبرا القصف “انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولسيادة ليبيا”.
وأوضح الصلابي في تصريحات صحفية، أن “القصف المصري لعدد من المدن الليبية، لا علاقة له بالحرب على الإرهاب، وإنما هو انتهاك صارخ للسيادة الليبية، ومحاولة لفرض حكومة تابعة للنظام المصري، وتصدير للمشاكل المصرية إلى ليبيا”.
وأضاف الصلابي، أن “الليبيين قادرون على محاربة الإرهاب، وقد قدموا نموذجا واقعيا على ذلك بشهادة المجتمع الدولي”، مؤكدا أنهم “أثبتوا قدرة كبيرة في محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة من تنظيم الدولة وغيره في سرت ومصراته ودرنه وصبراته وباقي المدن الليبية”.
ودعا الصلابي، ” المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى “الاضطلاع بدوره في الدفاع عن السيادة الليبية وحماية الشعب الليبي من العدوان المصري”.
وأشار الصلابي إلى أن “حكومة الوفاق الوطني أمام امتحان عسير، فهل هي قادرة فعلا على التصدي لهذه الانتهاكات؟”، متهما النظام المصري بـ”محاولة تصدير مشكلاته إلى ليبيا والهروب من مواجهة مشاكله الحقيقية داخل مصر”.
ودعا الصلابي الدول المغاربية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وباقي مؤسسات المجتمع الدولي إلى “التحرك من أجل وقف العدوان المصري على الشعب الليبي في هذا الشهر الفضيل”.

التدوينة الصلابي يستنكر القصف المصري على درنة شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصلابي يستنكر القصف المصري على درنة شرق ليبيا”

إرسال تعليق