طرابلس اليوم

الاثنين، 29 مايو 2017

مديرية قصر بن غشير تتسلم مطار طرابلس العالمي وكتيبة ثوار طرابلس تؤيد ذلك

,

تسلمت مديرية أمن قصر بن غشير، أمس الأحد، مطار طرابلس العالمي من اللواء السابع ترهونة، وذلك بحضور آمر الحرس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني نجمي الناكوع، وعضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد كلف أمس كل من المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني ورئيس جهاز الحرس الرئاسي باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لاستلام وحماية وتأمين موقع مطار طرابلس.

وأكد آمر كتيبة ثوار طرابلس هيثم التاجوري على صفحته في “فيسبوك”، تأييده لهذا الإجراء، قائلا: “خطوة تصحيحية نحو بناء المؤسسات وتسليم مقرات الدولة وإسناد الأمور إلى أهلها ووفاء لدماء الشهداء”.

وأعلنت الكتيبة، أنها ستسلم كل المقرات والمعسكرات للمنطقة العسكرية طرابلس وللوحدات العسكرية والصنوف التابعة لها ولرئاسة الأركان العامة ووزارة الدفاع، قائلة: “تجنبا لكل الأخطاء السابقة لن نستبدل مجموعة مسلحة بأخرى ولن نرجع للحلقة المفرغة”، بحسب ما نشرت الكتيبة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” اليوم الاثنين.

وأكدت كتيبة ثوار طرابلس، أنه لن يكون لها أو لغيرها أي تواجد في مؤسسات ومقرات الدولة لأنه هدفها هو بناء دولة المؤسسات وإصلاح ما يمكن إصلاحه حتى ترجع هيبة الدولة وتأمن العاصمة، حسب تعبيرها.

وكان اللواء السابع ترهونة، قد تسلم السبت الماضي مطار طرابلس العالمي من الكتائب الموالية لرئيس حكومة الإنقاذ الوطني خليفة الغويل، إلا أن كتيبة ثوار طرابلس التي تعد من أكبر الكتائب في العاصمة، قد رفضت هذا الإجراء.

التدوينة مديرية قصر بن غشير تتسلم مطار طرابلس العالمي وكتيبة ثوار طرابلس تؤيد ذلك ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مديرية قصر بن غشير تتسلم مطار طرابلس العالمي وكتيبة ثوار طرابلس تؤيد ذلك”

إرسال تعليق