طرابلس اليوم

الاثنين، 29 مايو 2017

المصرف المركزي يعلن عن إنشاء خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول

,

أعلن مصرف ليبيا المركزي، عن توقيع عقد شراكة بينه وبين شركة المدار الجديد للهاتف المحمول، لإنشاء منصة خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

وأكد المصرف المركزي في بيانه أمس الأحد الذي نشر على موقعه الإلكتروني، أن بدء العمل الفعلي، لتنفيذ مشروع الدفع الالكتروني عبر الهاتف النقال، سيكون في نهاية شهر أغسطس القادم.

وأوضح المصرف، أن الهدف من إنشاء هذه الخدمة هو مواكبة التطورات الحديثة في تقنية الخدمات المصرفية الإلكترونية وقنوات التوزيع، لخلق بنية تحتية تكنولوجية قوية، تسمح بتنفيذ معاملات مصرفية مباشرةً، من خلال الهواتف النقالة بشكل آمن ومبسط وسريع.

وتأتي هذه الشراكة الناتجة عن المسؤولية الاجتماعية والاقتصادية للطرفين تجاه الوطن والمواطنين والبلاد، لتطوير الخدمات الإلكترونية بشكل عام والخدمات الإلكترونية المصرفية بشكل خاص، وذلك للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي للبلاد، والدفع بتطوير مستوى الخدمات المصرفية الإلكترونية في السوق المصرفي الليبي، وفق ما ذكر البيان.

وقال المصرف المركزي، إن هذه الخدمة جاءت لحرصه على تحسين وتطوير مستوى الخدمات المصرفية والرقي بخدمات الدفع الإلكتروني وقنوات التوزيع، الذي يعتبر أحد أهم الأولويات الاستراتيجية للمصرف، وذلك لما له من أهمية في تحسين حركة الاقتصاد الليبي، وتسهيل حركة تدفق الأموال بين المستفيدين إلكترونيا، وبهدف الانتقال من الاقتصاد الورقي إلى الاقتصاد الرقمي، ووضع حلول بديلة تسهل عمليات الشراء والبيع والدفع، بحيث يتم الاستغناء المتدرج عن النقود الورقية، ونمو الخدمات الإلكترونية، وترسيخ هذه الثقافة في المجتمع.

يشار إلى أن المصارف التجارية في ليبيا تعاني من نقص حاد في السيولة المالية منذ أكثر من عامين تقريبا، مما ألقت هذه الأزمة بضلالها على كاهل المواطنين، وتسببت في تدني الاقتصاد المحلي.

التدوينة المصرف المركزي يعلن عن إنشاء خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المصرف المركزي يعلن عن إنشاء خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول”

إرسال تعليق