طرابلس اليوم

الجمعة، 26 مايو 2017

27 قتيلا وأكثر من 60 جريحا خلال مواجهات بين حكومتين متنافستين بالعاصمة الليبية

,

قُتل 27 وجرح مايزيد عن 60 شخصا بينهم عسكريين ومدنيين خلال المواجهات التي تدور في جنوب العاصمة الليبية طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني، وقوات الإنقاذ الوطني المدعومة من المؤتمر الوطني العام السابق.

وقال مدير المستشفى الميداني بـطرابلس عبد الدائم الرابطي لموقع ليبيا الخبر: إن الجرحى إصاباتهم حالاتهم بين المتوسطة والخطيرة وأن عدد القتلى والجرحى مرشح للزيادة إذ أن هناك مواقع تشهد اشتباكات مسلحة لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إليها.

وأعلن المستشار الأمني لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق هاشم بشر : إن 23 شخصا قضوا من قواتهم في المواجهات التي تشهدها المدينة وأصيب 29 أخرون.

وبيّن بشرفي تدوينة على حسابه الشخصي على فيسبوك، أن القتلى بينهم تسعة  من كتيبة ثوار طرابلس (الفرقة الأمنية الاولى) و12 من الأمن المركزي أبوسليم المعروفة بقوات غنيوة وقتيلان أحدهما من جهاز المباحث العامة وأخر من الكتيبة 155 مشاة.

وأوضح بشر أن 22 جريحا من كتيبة ثوار طرابلس وسبعة جرحى من قوات الأمن المركزي أبوسليم.

من جهته أكد قيادي بالقوات الموالية لحكومة الإنقاذ، أحمد الزقل، لموقع ليبيا الخبر ، سقوط قتيل من قوات الحرس الوطني التابعة لهم وعدد من الجرحى في خلال مواجهات اليوم.

وقال القيادي إن الاشتباكات تدور بينهم وبين قوات الوفاق في محيط القصور الرئاسية بمنطقتي باب بن غشير وأبوسليم في طرابلس.

إلى ذلك قال شهود عيان بطرابلس لموقع ليبيا الخبر إن الاشتباكات شهدتها  المنطقة الممتدة من حي الأكواخ إلى القصور الرئاسية الريكسوس بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف الشهود أن قوات تابعة لحكومة الإنقاذ هاجمة مواقع كتائب موالية لحكومة الوفاق في القصور الرئاسية وأبو سليم والهضبة ووادي الربيع وطريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

وبيّن الشهود، أن قوات حكومة الإنقاذ بسطت سيطرتها على وزارة الداخلية بطريق المطار وجزء من المواقع بمنطقة الهضبة وأبو سليم.

التدوينة 27 قتيلا وأكثر من 60 جريحا خلال مواجهات بين حكومتين متنافستين بالعاصمة الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “27 قتيلا وأكثر من 60 جريحا خلال مواجهات بين حكومتين متنافستين بالعاصمة الليبية”

إرسال تعليق