طرابلس اليوم

الخميس، 25 مايو 2017

لسفير الأمريكي لدى ليبيا يشيد بالجهود الرامية لتشكيل حكومة وصياغة دستور جديد للبلاد

,

أشاد السفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر بودي، بالحوار الليبي الجاري حول كيفية تشكيل حكومة لها قبول واسع في جميع أنحاء ليبيا، في إطار اتفاق مدينة الصخيرات المغربية.

ورحب بودي، بالجهود الليبية الرامية لصياغة دستور جديد والمصادقة عليه وإجراء انتخابات عامة السنة المقبلة، مجددا دعم بلاده لليبيا كدولة موحدة، آمنة ومزدهرة في ظل حكومة يمكن أن تخدم الشعب الليبي.

وأعرب السفير الأمريكي لدى ليبيا، عن تأييده لحكومة الوفاق الوطني وهي تأخذ القرارات الصعبة اللازمة من أجل إعادة تنشيط الاقتصاد، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في ليبيا على “فيسبوك” أمس الأربعاء.

وقال بيتر بودي، إن الوجود الدبلوماسي الأمريكي مهما لتعزيز المصالح الاستراتيجية الأمريكية في ليبيا والمنطقة، مضيفا أن وزارة الخارجية الأمريكية تقوم حاليا بتخطيط متعمد لاستئناف العمليات في ليبيا عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك.

وكان السفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر بودي، قد زار العاصمة طرابلس الثلاثاء الماضي رفقة قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا توماس والدهاوزر، والتقيا خلال زيارتهما رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها السفير الأمريكي ومسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى في ليبيا منذ عام 2014.

التدوينة لسفير الأمريكي لدى ليبيا يشيد بالجهود الرامية لتشكيل حكومة وصياغة دستور جديد للبلاد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “لسفير الأمريكي لدى ليبيا يشيد بالجهود الرامية لتشكيل حكومة وصياغة دستور جديد للبلاد”

إرسال تعليق