طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 مايو 2017

منظمة الهجرة تساعد 4030 مهاجرا خلال 2017 تقطّعت بهم السبل في ليبيا

,

أعلنت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، عن تقديم مساعدات إلى نحو 4030 مهاجرا، منذ بداية عام 2017 إلى الآن، وقد تقطّعت بهم السبل في ليبيا لكي يعودوا إلى أوطانهم عبر برنامج المساعدة على العودة.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن أخر طائرة أقلعت يوم الخميس الماضي، عندما ساعدت المنظّمة 165 مهاجرا ، بينهم 145 رجلا، و20 امرأة، إضافة إلى ثلاثة أطفال غير مصحوبين وامرأتين تمثلان حالتين طبيتين، قد تقطّعت بهم السبل في ليبيا للعودة إلى موطنهم نيجيريا.

وأوضحت البعثة، أنه تسنّى لمهاجرَين من إثيوبيا، العودة إلى موطنهما في اليوم ذاته، على متن رحلة جوية تجارية، بعد أن تقطّعت بهم السبل في ليبيا أيضا، وفق ما نشرت البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وساعدت المنظمة الدولية للهجرة في 23 مايو الجاري، نحو 171 مهاجرا في ليبيا، بينهم 166 رجلا وخمس إناث منهن رضيعة وطفلة ، للعودة إلى موطنهم غامبيا، وقد كان 133 مهاجرا من هؤلاء المهاجرين محتجزين بمركز إيواء غريان الحمراء، وقد كان العدد المتبقي من المهاجرين قرابة 38 مهاجرا يعيشون سابقا بمناطق حضرية.

وقد أقلعت الرحلات الجوية من مطار معيتيقة بطرابلس بالتنسيق مع السلطات الليبية وسفارتي غامبيا ونيجيريا إلى جانب زملاء المنظمة الدولية للهجرة بالبلدان المستقبلة، بحسب ما نقلت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن المنظمة الدولية للهجرة.

وتعكف المنظمة الدولية للهجرة على توسيع نطاق برنامجها الخاص بالمساعدة على العودة الطوعية لسنة 2017، وذلك بسبب ارتفاع طلب المساعدة على العودة إلى الوطن بالنسبة إلى المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في ليبيا.

يذكر أن بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، قد يسّرت منذ بداية هذه السنة إلى الآن، العودة الطوعية لقرابة 4030 مهاجرا تقطعت بهم السبل في ليبيا من بينهم 108 طفلا غير مصحوب و56 ضحيّة للتهريب.

التدوينة منظمة الهجرة تساعد 4030 مهاجرا خلال 2017 تقطّعت بهم السبل في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منظمة الهجرة تساعد 4030 مهاجرا خلال 2017 تقطّعت بهم السبل في ليبيا”

إرسال تعليق